29 مارس 2024 10:37 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

العملات المشفرة تسجل تدفقات قياسية في الأسبوع الماضي

البيتكوين
البيتكوين

أظهر تقرير صادر عن مدير الأصول الرقمية كوينشيرز اليوم الاثنين أن منتجات وصناديق العملات المشفرة سجلت تدفقات قياسية الأسبوع الماضي بلغت 1.5 مليار دولار، وهو الأسبوع العاشر على التوالي من الاستثمارات، حيث ارتفع التفاؤل مع تداول الصناديق في بورصة البيتكوين.

تدفقات العملة المشفرة تسجل رقمًا قياسيًا

وأظهرت البيانات أن التدفقات حتى الآن خلال العام الحالي بلغت 8 مليارات دولار، متجاوزة بكثير الرقم القياسي المسجل لعام 2020 بأكمله البالغ 6.7 مليار دولار، كما سجل إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة رقما قياسيا جديدا بلغ 79.2 مليار دولار، على الرغم من أنه أنهى الأسبوع الماضي عند 76.7 مليار دولار.

وكشفت البيانات أن الجزء الأكبر من التدفقات للأسبوع السادس على التوالي ذهب إلى البيتكوين، بقيمة 1.45 مليار دولار.

وبلغت تدفقات أكبر عملة مشفرة في العالم حتى الآن 6.1 مليار دولار، مما دفع البيتكوين إلى أعلى مستوًى له على الإطلاق عند 67,016.50 دولارًا.

البيتكوين تمهد لإنشاء نظام اقتصادي جديد

قال راي يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة باكسفول: "إن بلوغ البيتكوين أعلى مستوياته على الإطلاق يُظهر مدى تقدمنا ​​وقدرة البيتكوين على قلب النظام المالي وإنشاء اقتصاد عالمي، يربط بين الأسواق المتقدمة والناشئة كما لم يحدث من قبل".

وأضاف: "في حين أن هذا الارتفاع الأخير في الأسعار يمكن أن يرجع إلى حركات مثل الموافقة على أول عملة بيتكوين للمستثمرين المؤسسيين، ولا يمكننا تجاهل تأثير التطور الكبير والاعتماد في الأسواق الناشئة".

وفي غضون ذلك، شهدت "إيثريوم" تدفقات للأسبوع الثالث على التوالي بلغ مجموعها 1.4 مليون دولار، واعتقدت كوينشيرز أن التدفقات الخارجة كانت بسبب جني أرباح طفيفة مع اقتراب السعر من مستويات قياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيتكوين العملات المشفرة إيثريوم النظام المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات