25 أبريل 2024 18:46 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث مع نظيره اللبناني سرعة توصيل الغاز المصري لبلاده عبر الأردن وسوريا

طارق الملا - وزير البترول
طارق الملا - وزير البترول

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا مع وزير الطاقة والمياه اللبناني الدكتور وليد فياض، سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

وأوضح الملا في تصريح اليوم ،الثلاثاء، أن لقائه بنظيره اللبناني يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التي جرى اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعي المصري إلى لبنان الشقيقة، في إطار التزام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الأشقاء اللبنانيين لتخطي أزمة الطاقة الحالية، من خلال توفير إمدادات الغاز الطبيعي التي يحتاجونها.

وأشار الملا إلى أنه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسئولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر "الفيديو كونفرانس" للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعي والاتفاق على البرنامج الزمني لوصول الغاز.

من جانبه، أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني الاهتمام المشترك بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان.

اقرأ أيضاً

وقال إنه جرى الاتفاق على إجراء المعاينة والتقييم لخط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان، في إطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الأساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الغاز الطبيعي المصري لبنان وزير الطاقة والمياه اللبناني الأردن وسوريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات