29 أبريل 2024 04:35 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

مذكرة تفاهم بين ”المصدرين المصريين” و”البنك التجاري الدولي”لدعم الصادرات لأفريقيا

CIB
CIB

وقعت جمعية المصدرين المصريين، والبنك التجاري الدولي-مصر CIB مذكرة تفاهم لدعم نمو الصادرات المصرية في دول أفريقيا (جنوب الصحراء) مع التركيز على دول شرق أفريقيا كمرحلة أولية.

تنمية الصادرات الى الدول الأفريقية من خلال 5 مجالات للتعاون


وذكرت جمعية المصدرون المصريون في بيان لها اليوم أنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتم التعاون والتنسيق بين الطرفين للعمل على إنجاح الاستراتيجية الخاصة بتنمية الصادرات الى الدول الأفريقية من خلال 5 مجالات للتعاون، تتضمن تنشيط وتنمية صادرات الشركات المصرية أعضاء اكسبولينك إلى أسواق شرق أفريقيا بالتعاون مع شركاء البنك وشبكة المراسلين في أفريقيا.


وأضافت تتضمن مجالات التعاون تبادل وإتاحة المعلومات عن المصدرين والمشترين المحتملين، والمعلومات الخاصة بالفرص التصديرية، والتعاون في إعداد البعثات التجارية أو تسهيل التواصل بين المصدرين المصريين والمشترين من أفريقيا.
كما تتيح مذكرة التفاهم، دراسة امكانية تقديم التسهيلات الائتمانية الخاصة بمرحلة ما قبل التصدير إلى الشركات الاعضاء الراغبين من "أكسبولينك" ذوى الجدارة الائتمانية، والذين تتوافر فيهم الشروط الخاصة بمنح الائتمان، طبقا للسياسات الداخلية للبنك فى هذا الشأن،لتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية في الأسواق الأفريقية بجانب توجيه العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات التصدير الى شرق أفريقيا.


وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم رحلات ترويجية للمنتجات المصرية في عدد من الأسواق الأفريقية بالشراكة مع البنك التجاري الدولي-مصر وبنك ماي فير CIB- وذلك خلال الفترة المقبلة.


ومن الجدير بالذكر أن التعاون بين البنك التجاري الدولي واكسبولينك يمثل محوراً هاما في مساندة المصدرين والعمل على نمو الصادرات المصرية ونفاذها الي مختلف الأسواق الافريقية حيث أن إكسبولينك جمعية غير حكومية وغير هادفة للربح ومتخصصة في تعزيز وتطوير الإصلاحات في النظم اللازمة للتصدير، وإجراء البحوث اللازمة وتوفير حلول لصناع القرار، فضلا عن تقديم خدمات وحلول متميزة للمصدرين في المعارض التجارية بينما يعد البنك التجاري الدولي-مصر، بنك رائد في قطاع البنوك الخاصة، ومهتم بالتعاون مع إكسبولينك،لدعم نمو الصادرات المصرية لافريقيا خاصةً أسواق شرق أفريقيا كمرحلة أولية وكذلك أي أسواق أخرى في أفريقيا يتفق الطرفان على استهدافها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك التجار الدولي cib الصادرات المصرية جمعية المصدرين المصريين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات