5 مايو 2024 17:15 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع صافي أرباح شركة تجارة الحبوب العالمية (ADM) إلى 526 مليون دولار

شركة ADM-العالمية
شركة ADM-العالمية

قالت شركة تجارة الحبوب آرتشر دانيلز ميدلاند (ADM) العالمية، اليوم الثلاثاء، إن أرباحها في الربع الثالث من العام الحالي زادت بأكثر من الضعف، حيث عززت هوامش الربح القوية للبذور الزيتية وزيادة الطلب على الزيوت النباتية.

وتتوقع الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، أن يظل الطلب وهوامش الربح قوية، مما تدعم النتائج في الربع الرابع.

شركات تجارة الحبوب العالمية تستفيد من زيادة الطلب علي الوقود والغذاء

وقدمت أحدث نتائج لشركة ADM لمحة عن كيفية تجاوز أكبر تجار للحبوب في العالم أزمة وباء "كورونا" COVID-19 والتحولات في الطلب على الغذاء والوقود التي أحدثها.

وتستفيد ADM والشركات الزراعية المنافسة Bunge وCargill وLouis Dreyfus الآن من زيادة الطلب على الغذاء والوقود المتجدد حيث يتم تخفيف بعض القيود الوبائية.

وقال الرئيس التنفيذي خوان لوتشيانو لشركة ADM، إن الشركة تراقب الرياح المعاكسة من التضخم ومشاكل سلسلة التوريد، لكنها تظل متفائلة بشأن العام المقبل.

وأضاف، أن لديهم مشكلات في الطاقة يتعامل معها الفريق ويحاول التخفيف منها، لافتًا إلى أنهم سيدخلون الربع الرابع والربع الأول من العام الجديد بزخم قوي على الطلب.

وأدى الطلب القوي على الزيوت النباتية وهوامش عصر فول الصويا إلى قفزة في الأرباح بنسبة 42% لقطاع الخدمات الزراعية والبذور الزيتية في ADM ، وهي النسبة الأكبر.

وجاءت المكاسب على الرغم من ضعف نتائج الخدمات الزراعية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تأخر الصادرات من ساحل خليج لويزيانا، حيث ظلت المحطات معطلة لأسابيع في سبتمبر الماضي بعد أن دمر إعصار إيدا شبكة الكهرباء في المنطقة وألحق أضرارًا بالبنية التحتية.

قطاع التغذية في ADM يحقق مكاسب بنسبة 20%

سجلت وحدة حلول الكربوهيدرات في ADM، والتي تشمل أعمال الإيثانول، أرباحًا أضعف وسط ارتفاع أسعار الذرة، في حين ارتفعت نتائج قطاع التغذية بنسبة 20%.

وارتفع صافي الأرباح المنسوبة إلى ADM بنسبة 134% لتصل إلى 526 مليون دولار، ما يعادل 93 سنتًا للسهم، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، مقابل 225 مليون دولار، ما يعادل 40 سنتًا للسهم قبل عام.

وزادت الأرباح المعدلة للسهم بنسبة 9% لتصل إلى97 سنتًا، متجاوزة التقديرات البالغة 89 سنتًا، وفقًا لـ Refinitiv IBES.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صافي أرباح ADM الزيوت النباتية Bunge Cargill Louis Dreyfus
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات