3 مايو 2024 04:48 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بيانات الأجور السنوية في المملكة المتحدة تسجل أكبر ارتفاع منذ عام 2008

بريطانيا
بريطانيا

أظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن أجور العمل بنظام الدوام الكامل في بريطانيا ارتفعت بأكبر قدر منذ عام 2008 في أبريل الماضي، بزيادة 4.3% عن العام السابق، على الرغم من أن خطة الإجازة الحكومية والتشوهات الأخرى المتعلقة بكورونا أدت إلى زيادة النمو.

ويعد مسح الأرباح السنوية لمكتب الإحصاء الوطني هو المعيار الذهبي لبيانات سوق العمل البريطانية، حيث يغطي عددًا أكبر من العمال في أرقامه الشهرية.

وقام ملايين العمال بتخفيض أجورهم مؤقتًا بدلاً من أن يصبحوا عاطلين عن العمل، في حين تركز فقدان الوظائف بين ذوي الأجور المنخفضة.

وأظهرت البيانات اليوم الثلاثاء صورة قوية لنمو الأجور تشبه تلك الموجودة في الأرقام الشهرية التي يراقبها بنك إنجلترا عن كثب، بحثًا عن علامات على ضغوط تضخم طويلة الأجل، حيث يدرس ما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل أم لا.

 

متوسطات الأجور البريطانية متفاوتة قبل وبعد كورونا

 

وسجل متوسط ​​الأجر الأسبوعي بدوام كامل في أبريل الماضي عند 611 جنيهاً استرليني مرتفعًا بنسبة 4.3% عن مستواه في نفس الفترة بالعام الماضي من الناحية النقدية وأعلى بنسبة 1.7% بعد تعديل التضخم.

وقال مكتب الإحصاء الوطني: "زادت الأجور بالنسبة لمعظم العمال في عام 2021، ولكن بشكل خاص للأكثر تضررا من الوباء في عام 2020، وهم الموظفين الأصغر سنا والرجال وأصحاب المهن الأقل أجرا".

وارتفعت أجور "المهن الأولية" مثل وظائف التنظيف والعمل بنسبة 7.7%، في حين لم تظهر رواتب المديرين والمديرين أي تغيير.

واتسعت فجوة الأجور بين الجنسين في بريطانيا، ووصل الفرق بين متوسط ​​الأجر في الساعة للرجال والنساء إلى 7.9% للعاملين بدوام كامل في أبريل 2021 من 7.0% في أبريل 2020، لكنها كانت أقل من مستوى ما قبل الوباء البالغ 9.0%.

وظلت فجوة الأجور بين الجنسين قريبة من الصفر بالنسبة للعاملين بنظام الدوام الكامل الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، لكن النساء الأكبر سنًا يتقاضين أجورًا أقل بحوالي 12% من الرجال في نفس العمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأجور المملكة المتحدة نظام الدوام الكامل البريطاني كورونا متوسطات الأجور البريطانية جنيه استرليني وظائف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات