3 مايو 2024 00:15 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا: الخلافات لا تزال قائمة مع الاتحاد الأوروبي بشأن تجارة أيرلندا الشمالية

بريطانيا والاتحاد الأوروبي
بريطانيا والاتحاد الأوروبي

قالت المملكة المتحدة أمس السبت إن المحادثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن قواعد التجارة كانت بناءة لكنها ما زالت تشهد بعض الخلافات الجوهرية.

وتخضع البضائع المنقولة بين بريطانيا وأيرلندا الشمالية حاليًا لفحوصات جمركية، كجزء من صفقة تم التوصل إليها قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك لتجنب المزيد من عمليات التفتيش على الحدود المثيرة للجدل الواقعة بين أيرلندا الشمالية، وهي جزء من المملكة المتحدة، وأيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، تختلف بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول كيفية تنفيذ فحوصات الجمارك والسلامة، والتي تقع بشكل كبير على اللحوم ومنتجات الألبان والمنتجات الطبية.

كما تعترض بريطانيا على الدور الذي تلعبه المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي في مراقبة الصفقة.

النقاشات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأيرلندا

 

وقال مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون في بيان: "المحادثات هذا الأسبوع كانت بناءة وسمعنا بعض الأشياء من الاتحاد الأوروبي التي يمكننا العمل معها - لكن الحقيقة هي أننا ما زلنا بعيدين عن القضايا الكبرى، لا سيما الحوكمة".

وأضافت بريطانيا أن المحادثات مع مفاوضي الاتحاد الأوروبي ستنتقل إلى لندن من بروكسل الأسبوع المقبل، وإن "وزير بريكست" ديفيد فروست سيلتقي مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش في نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح وزير الشؤون الأوروبية الأيرلندي توماس بيرن يوم الخميس أن الخلاف الحالي يمكن حله في غضون أسابيع من الآن.

وقدم الاتحاد الأوروبي مقترحات مفصلة لتسهيل عبور البضائع في 13 أكتوبر الماضي، لكنه غير مستعد للتخلي عن دور محكمة العدل الأوروبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة المتحدة تجارة الاتحاد الأوروبي أيرلندا الشمالية بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات