28 مارس 2024 14:46 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مدبولي يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية و1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من البرنامج حتى الآن«وزير الصناعة» يستعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر ومشروعات شركة هيات إيجيبت الحالية والمستقبليةتراجع الوقار.. أسعار السمك اليوم الخميس بسوق العبورتراجع الرمان.. أسعار الفاكهة اليوم الخميس بسوق العبورارتفاع الكوسة.. أسعار الخضراوات اليوم الخميس بسوق العبورمؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس«المشاط» تبحث مع السفير الفرنسي لدى مصر تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين‬وزارة قطاع الأعمال تحدد 8 نقاط مهمة لتطوير شركات صيدناوي وبنزايون وعمر أفنديسعر الكتكوت الأبيض.. أسعار الكتاكيت اليوم الخميس بالمزرعةتراجع سعر الفراخ البيضاء.. أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعةارتفاع سعر البيض الأبيض.. أسعار البيض اليوم 18 رمضان بالمزرعةانخفاض أسعار السيارات في مصر بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة واستقرار العملة
اقتصاد

وزير الري يوقع مذكرة تفاهم بين مصر والسنغال في مجال المياه

 محمد عبدالعاطي
محمد عبدالعاطي

وقع وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي ، وسيرين مباي ثيام وزير المياه والصرف الصحي السنغالي مذكرة تفاهم بين مصر والسنغال في مجال المياه.

يأتي ذلك استجابة لطلب السنغال دعم مصر لها في تنظيم المؤتمر العالمي للمياه، والذي يعقد كل عامين، بالتنسيق مع المجلس العالمي للمياه، وضمن فعاليات اليوم الثالث من أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور عبدالعاطي - اليوم : الثلاثاء - إن توقيع هذه المذكرة يأتي تتويجا للروابط القوية والتفاهم والتعاون الوثيق بين البلدين، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وحسن استخدام الموارد المائية.

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون بين الجانبين في الإعداد للفعاليات المائية التي يستضيفها الطرفين مثل منتدى المياه العالمي التاسع، والمزمع عقده العام القادم في السنغال، وأسابيع المياه في القاهرة، والتعاون المتبادل من أجل تنفيذ المشروعات تحت مظلة "مبادرة داكار 2022".

البروتوكول يستهدف تحفيز التبادل المشترك بين المنظمات العامة والقطاع الخاص

اقرأ أيضاً

كما يهدف البروتوكول لتحفيز التبادل المشترك بين المنظمات العامة ومنظمات القطاع الخاص في قطاع المياه من الدولتين، وتبادل الخبراء والمتدربين من كلا البلدين في كافة مجالات إدارة الموارد المائية، وخصوصا في المجالات التكنولوجيا التي تتعلق بنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتنبؤ بالفيضان.

يشار إلى أن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه تضمنت تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري وزير المياه السنغالي المجلس العالمي للمياه محمد عبد العاطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات