14 مايو 2024 10:40 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتساع العجز التجاري الأمريكي لشهر سبتمبر

العجز التجاري الأمريكي
العجز التجاري الأمريكي

ارتفع العجز التجاري الأمريكي في السلع لشهر سبتمبر مع تراجع الصادرات، مما يشير إلى أن التجارة ربما تكون قد أثرت على النمو الاقتصادي مرة أخرى في الربع الثالث.

وأعلنت وزارة التجارة اليوم الأربعاء إن عجز تجارة السلع ارتفع بنسبة 9.2 % ليصل إلى 96.3 مليار دولار. كما انخفضت صادرات السلع بنسبة 4.7%، بينما زادت الواردات بنسبة 0.5%.

وأظهرت بيانات تقريرالوزارة، الذي نُشر قبل بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، يوم الخميس، زيادة مخزونات الجملة بنسبة 1.1% الشهر الماضي.

وتراجعت مخزونات التجزئة بنسبة 0.2%، متأثرة بانخفاض 2.4% في مخزون السيارات، مما يعكس نقصًا عالميًا في الرقائق مما يقلل من إنتاج السيارات. بينما ارتفعت مخزونات التجزئة، باستثناء السيارات، التي تدخل في حساب الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 0.6 %.

العجز التجاري يسهم في انخفاض النمو الأقتصادي

من المرجح أن يكون الاقتصاد قد نما بمعدل 2.7% سنويًا في الربع الثالث، مما سيكون بمثابة انخفاض عن معدل 6.7% المسجل في الربع الثاني.

واستنفدت المخزونات في النصف الأول من العام، حيث يعتقد الاقتصاديون أن وتيرة الانخفاض تراجعت في الربع الثالث، وهو ما يمثل الجزء الأكبر من نمو الناتج المحلي الإجمالي المتوقع.

وكان العجز التجاري عبئًا على نمو الناتج المحلي الإجمالي لمدة عام، في حين تم طرح المخزونات من الناتج لربعين متتاليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العجز التجاري الأمريكي الصادرات النمو الاقتصادي الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات