26 أبريل 2024 01:27 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم تتراجع إلى أدنى مستوياتها بدعم من الفحم الحراري

الألومنيوم
الألومنيوم

تراجعت أسعار الألومنيوم إلى أدنى مستوياتها في ما يقرب من ثمانية أسابيع، اليوم الأربعاء، حيث خفف انخفاض أسعار الفحم الحراري من مخاوف الإمدادات.

وانخفضت أسعار الفحم إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، لتصل إلى حد التراجع اليومي البالغ 10%، بعد أن طلب مخطط الدولة الصيني من المقاطعات الرئيسية المنتجة للفحم التحقيق في مواقع التخزين غير القانونية وتنظيمها واتخاذ إجراءات صارمة ضد ذلك.

وتراجعت أسعار الألومنيوم الآجلة لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 4.6% ليصل إلى 2,697 دولار للطن (وقت نشر الخبر)، وهو أدنى مستوى منذ الثالث من سبتمبر الماضي.

ويعتبر صهر الألومنيوم كثيف الاستخدام للطاقة ويصل إلى 40% من تكاليف إنتاج المعدن في الصين، وعززت أزمة الطاقة في الصين أسعار الألومنيوم وقال محلل في كومرتس بنك، إن الفحص المتجدد لسوق الفحم المحلي لتخفيف نقص الطاقة هو السبب وراء الانخفاض الحاد في الأسعار اليوم الأربعاء.

 

 

قطاع الألومنيوم يحتاج إلى 1.5 تريليون دولار فقط لإزالة الكربون من الطاقة

وأدى النقص العالمي في المغنيسيوم (وهو مكون رئيسي في سبائك الألومنيوم) إلى زيادة المخاوف، حيث حذر المحللون من أن هذا قد يُسفر عن تدمير الطلب على الألومنيوم خفيف الوزن المستخدم في صناعة السيارات.

 

وقال منتج الألومنيوم الروسي روسال، إن عجز سوق الألومنيوم بلغ 1.1 مليون طن في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 مقارنة بفائض 2.2 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت مخزونات الألومنيوم في مستودعات بورصة شنجهاي للعقود الآجلة أعلى مستوياتها منذ أوائل يوليو الماضي عند 269,582 طنًا ، مما أثر على تراجع الأسعار.

بينما سجلت المخزونات في المستودعات المسجلة ببورصة لندن للمعادن أدنى مستوياتها منذ عام 2019 عند 621,150 طنًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم أسعار المخزونات بورصة لندن للمعادن بورصة شنجهاي أسعار الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات