14 مايو 2024 11:28 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يسجل أدنى مستوياته في أسبوعين إثر إعلان إيران وزيادة المخزونات الأمريكية

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين اليوم الخميس بعد أن أعلنت إيران عن استئناف محادثاتها مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي في نهاية نوفمبر المقبل وزيادة مخزونات الخام الأمريكية أكثر بكثير مما كان متوقعا.

وقال كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين علي باقري كني أمس الأربعاء إن محادثات بلاده مع القوى العالمية الست لمحاولة إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 ستُستأنف بنهاية نوفمبر.

 

إيران تسعى لرفع العقوبة المفروضة عليها

 

ويمكن لهذه المحادثات أن تمهد الطريق لرفع العقوبات القاسية التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على صادرات النفط الإيرانية في أواخر 2018.

وقال البنك التجاري الألماني كومرتس بنك إنه حتى إذا تبين نجاح هذه المحادثات حال استئنافها، فمن المرجح أن يمضي بعض الوقت قبل التوصل إلى أي اتفاق وعودة صادرات النفط الإيرانية إلى السوق.

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 4.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من الضعف البالغ 1.9 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل إلى أدنى مستوياتها فيما يقرب من أربع سنوات، حتى في الوقت الذي يكافح فيه المستهلكون الأمريكيون ارتفاع أسعار المضخات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط إيران أمريكا علي باقري كني البنك التجاري الألماني كومرتس بنك وزارة الطاقة الأمريكية مخزونات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات