25 أبريل 2024 06:21 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بـ3.4 مليار دولار.. فيليبس 66 تُسيطر على حصة ”فيليبس بارتنرز”

فيليبس 66
فيليبس 66

أعلنت شركة Phillips 66 العاملة في مجال الطاقة اليوم الأربعاء أنها ستشتري الوحدات المتبقية من Phillips 66 Partners التي لا تمتلكها بالفعل مقابل 3.4 مليار دولار، في ظل استهدافها تسهيل حوكمتها وهيكلها المؤسسي.

 

وتم تشكيل Phillips 66 Partners من قبل شركة التكرير لامتلاك وتشغيل وتطوير واكتساب النفط الخام القائم على الرسوم والمنتجات البترولية المكررة وخطوط أنابيب سوائل الغاز الطبيعي والمحطات وأصول أخرى في منتصف الطريق.

 

وقال جريج جارلاند الرئيس التنفيذي في بيان: "نعتقد أن هذا الاستحواذ سيسمح لكل من مساهمي PSX ومالكي وحدات PSXP بالمشاركة في خلق القيمة للكيانات المدمجة، بدعم من المركز المالي القوي لفيليبس 66".

 

ومن جانبه أضاف سبيرو دونيس، المحلل في بنك كريدي سويس: "لقد أصيبت مجموعة فيليبس 66 بالإحباط بسبب تقييم منتصف الطريق واعترف بأن البيئة قد تغيرت بشكل كبير منذ أن تم تصميم MLP لأول مرة".

 

ويعد مؤشر Alerian MLP، مقياس للبنية التحتية للطاقة، تقدر قيمته حاليًا بحوالي 200 مليار دولار.

 

وتعززت صناعات التكرير في الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة، بوتيرة متسارعة بعد أن أدى وباء فيروس كورونا إلى انخفاض كبير في الطلب على وقود النقل.

 

وقال جيسون جابلمان، المحلل في كوين: "تشير هذه المجموعة إلى أن فيليبس 66 ربما لم يروا فيليبس 66 بارتنرز كأداة مفيدة لتوحيد الصناعة، لا سيما وأن هذا من المحتمل أن يتطلب زيادات في رأس المال".

أسواق للمعلومات مصر 2030
فيليبس 66 النفط الخام الغاز الطبيعي الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات