14 مايو 2024 03:25 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

زيادة الطلب على ”مرسول” لخدمات التوصيل بنحو 230%

مرسول
مرسول

أشاد مدير شركة مرسول أسامة حرفوش اليوم الخميس، بنجاح الشركة على مدار العامين الماضيين في مجال خدمات التوصيل الطلبات.

 

وساهمت الهيئة العامة للاستثمار-بصفتها ممثلة عن الحكومة المصرية- في تسريع إجراءات تأسيس الشركة في عام 2019، وذلك بعد قرار مرسول السعودية -وهي الشركة الأم- التوسع في السوق المصري، ونتيجة لذلك استطاعت الشركة طوال عامين أن تحقق نجاحًا في مجال توصيل الطلبات في السوق المصري الذي أشار إليه حرفوش.

 

وأوضح حرفوش أن السوق المصري أحد أهم الأسواق بالنسبة لشركة مرسول، ففي العام الماضي جاء في المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية من منظور حجم المعاملات الإلكترونية في نطاق منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد أن السوق المصري يشغل نحو 15% من حجم أعمال شركة مرسول الأم، وفي غضون عامين فقط أصبح لدى "مرسول مصر" قاعدة عملاء تتجاوز 1.6 مليون عميل.

 

وانتشرت خدمة تطبيق مرسول في 10 مدن مصرية حتى الآن، وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والزقازيق والمنصورة وطنطا وبنها والغردقة، ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد بل هناك خطط للتوسع في المستقبل ليصل إلى جميع المدن المصرية، ويشغل التطبيق حاليًا مركز الصدارة لتطبيقات التوصيل المباشرة من نقطة لنقطة وذلك داخل القاهرة والإسكندرية.

 

وأكّد مدير مرسول مصر أن جائحة كورونا لها دور كبير في زيادة الطلب على خدمات التوصيل بنحو 230%، والشركة تستهدف وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى مليوني مستخدم بنهاية 2022، كما تخطط توفير خدمات الدفع الإلكتروني من خلال تطبيق مرسول في بداية العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مرسول مصر أسامة حرفوش الهيئة العامة للاستثمار السوق المصري المعاملات الإلكترونية الشركة الأم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات