14 مايو 2024 13:12 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”أوبك+“ تتوقع مواصلة انتعاش الطلب العالمي قبل اجتماع الأسبوع المقبل

أوبك
أوبك

تمسكت لجنة أوبك + إلى حد كبير بتوقعات انتعاش الطلب هذا العام والعام المقبل قبل اجتماع الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تصدق المنظمة على زيادة خطة للإنتاج تبلغ 400 ألف برميل يوميًا في ديسمبر.

 

أوبك + تتوقع ارتفاع الطلب لــ 5.7 مليون برميل يوميًا

وصرح مصدران من أوبك + إن اللجنة الفنية المشتركة، التي اجتمعت أمس الخميس، تتوقع أن ينمو الطلب على النفط بمقدار 5.7 مليون برميل يوميًا في 2021، بانخفاض 120 ألف برميل يوميًا عن توقعات أوبك في أحدث تقاريرها الشهرية.

ولا تزال توقعات أوبك + أعلى من توقعات وكالة الطاقة الدولية، التي تتوقع نمو الطلب على النفط بمقدار 5.5 مليون برميل يوميًا في عام 2021 و 3.3 مليون برميل يوميًا في عام 2022. وسوف يجتمع وزراء منظمة أوبك + في 4 نوفمبر لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج.

وتوقع نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك ، أن تمضي أوبك + نحو زيادة إنتاجها في ديسمبر القادم كما تم الاتفاق سابقا. وقال نوفاك "الطلب (على النفط) يمكن أن ينخفض ​​حيث لا تزال هناك حالة من عدم اليقين. ونرى أيضا أن هناك موجة أخرى للجائحة تنتشر في أنحاء العالم".

 

أعضاء أوبك+ يدعموا الإبقاء علي سياسة الإنتاج

في حين نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، قوله أمس الخميس "وضع سوق النفط يشير إلى أن الزيادة في ديسمبر ... يجب ألا تتجاوز 400 ألف برميل يوميا".

بينما رفض وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، مرتين دعوات وجهتها دول مستهلكة كبرى هذا الأسبوع لتسريع معدل زيادة إنتاج أوبك+، قائلًا إن المنظمة لا تتوقع نقصًا في النفط الخام في السوق.

وقال بنك (جي بي مورجان) في مذكرة "مع انخفاض مخزونات النفط التجارية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنسبة 5.4 % عن متوسط ​​خمسة سنوات الماضية بجانب عودة الطلب إلى طبيعته بسرع، فإن تفضيل أوبك + للإبقاء على سياسة الإنتاج دون تغيير يعكس تحالفا أكثر تحملا بشكل كبير لارتفاع الأسعار".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك+ النفط وكالة الطاقة الدولية وزير الطاقة الجزائري وزير الطاقة السعودي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات