14 مايو 2024 11:37 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار البترول عالميًا في ظل توقعات بالتراجع قريبًا

النفط العالمي
النفط العالمي

ارتفعت أسعار البترول العالمية اليوم الجمعة وذلك وسط توقعات الكثيرين بانخفاضها قريبًا، ونتيجة لارتفاع مخزون النفط الأمريكي أكثر من المتوقّع -كما بيّنت يوم الأربعاء بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزون النفط الخام بالولايات المتحدة الأمريكية بشكل يتجاوز توقعات الأسبوع المُنتهي 22 أكتوبر- فإنها ستسجل أول خسائر أسبوعية وذلك فيما لا يقل عن ثمانية أسابيع.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 19 سنتًا، وهو ما يوازي 0.2% ليصل إلى 84.51 دولارًا للبرميل الواحد، وارتفعت أيضًا أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار سِنتين ليصل إلى 82.83 دولارًا للبرميل الواحد (وذلك وقت نشر هذا الخبر).

 

توقعات بتراجع أسعار الخام الفترة القادمة

ذكرت المذكرة الأسبوعية لبعض المحللين في فيتش سوليوشنز، اليوم الجمعة، أنه على الأغلب أن ارتفاع الأسعار اقتربت من ذروتها، ومن المتوقع ان تتراجع الأسعار خلال الفترة القادمة.

وعلى غرار هذا، يرى بعض المحللين، أن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) لن تتنازل عن خطتها وهي إضافة 400 ألف برميل بصورة يومية للمعروض شهريًا وذلك حتى إبريل العام القادم، وعلى الجانب الآخر يرى محللون آخرون في (جي بي مورجان) من خلال مذكرة لهم أن السعودية لديها هواجس من مواجهة زيادة هائلة في مخزون النفط العالمي العام القادم في ظل الصورة غير الواضحة للطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك النفط العالمي التبرول العالمي إدارة معلومات الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات