2 مايو 2024 03:44 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع الليرة يسلط الأضواء علي العملات المشفرة في تركيا

العملات المشفرة
العملات المشفرة

أسست أكبر بورصات العملات المشفرة في تركيا شركة وساطة للاوراق المالية لتقديم خدماتها للعديد من العملاء لترضي رغباتهن في التداول.

نجحت شركة بي تي سي تورك، التي تقع في إسطنبول الخروج من أكبر أزمة حدثت قبل نصف عام التي انهارت فيها أكبر بورصتين للعملات المشفرة في أيام قليلة. وتعمل الشركة الان علي استغلال طلب العملاء علي أصول رقمية جديدة مثل الأسهم، وذلك وفقًا لأوزغور غونيري، الرئيس التنفيذي للشركة .

 

شركة إليبتيك للعملات المشفرة تدخل السوق التركي

 

وافقت الجهات التنظيمية في السوق التركي على إنشاء "إليبتيك ياتيريم مينكول ديغيريل، المملوكة لشركة تكنولوجيا التشفير ليبيريوم ، وهي الشركة الشقيقة لـ "بي تي سي تورك"

وقال "غونيري" تسعي الشركة الجديدة إلى تكوين أصول رأس المال لأكثر من 4 ملايين مستخدم، وتعرض تداولاتها في بورصتي إسطنبول وناسداك.

وأضاف أيضًا أن إليبتيك، لم قوم بتعين أي مواظفين مبيعات لأنها تؤمن بالخدمة المالة الذاتية، ولن تقوم بعمليات تسويق لفكرتها، وذلك لأنها متواجده في حالة رغبة العميل في التداول.

أقبل الأتراك تجاه العملات المشفرة إثر تراجع الليرة التركية وارتفاع معدلات التضخم بالأضافة إلى انخفاض مداخراتهم. وكان أداء الليرة سئ في الأسواق الناشئة خلال هذا العام، حيث خسرت 22% أمام الدولار.

تخطط شركة إليبتيك، للحصول علي رخصة تشغيلية أخرى لبدء خدامتها في الربع الأول من العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الليرة العملات المشفرة تركيا شركة بي تي سي تورك إسطنبول أوزغور غونيري أصول رأس المال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات