14 مايو 2024 21:51 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التجارة تبحث مع مسئولي”طلبات” التوسع فى تطبيق خدمات التوصيل الذكية بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحثت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع مع وفد شركة "طلبات" المتخصصة فى خدمات التوصيل ،أهمية التوسع فى تطبيق الانظمة الذكية والالكترونية للشركة بالسوق المصرى.


وذكرت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها اليوم أن مسئولي الشركة أكدوا أن السوق المصرى يعد أحد الأسواق الرئيسية للشركة بمنطقة الشرق الأوسط من خلال تواجد الشركة فى 20 مدينة مصرية، وتبلغ نسبة مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة 70% من اجمالى هذه الشركات،مشيرين إلى التعاون القائم بين الشركة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


وأضافت أنه تم خلال اللقاء الذى نظمه المكتب التجارى المصرى بدبى استعراض نموذج العمل الجديد الذي دشنته شركة طلبات في جناحها بإكسبو 2020 دبى، والذى يطلق عليه المطبخ السحابي Cloud Kitchen حيث يعتمد بصورة أساسية على الذكاء الاصطناعي،ويقدم خدمة المطعم الافتراضي، موضحة أن هذا النموذج يقوم بتوفير جزء كبير من أعباء التكاليف الثابتة التي تتحملها المطاعم،ويشارك بالمنصة 30 علامة تجارية معروفة، حيث أن شركة طلبات هي شريك رسمي لإكسبو 2020 دبي.


وأشار مسئولو الشركة إلى أنه جاري التواصل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر لدعم صغار البائعين في مجال المأكولات والمشروبات لتوسعة أنشطتهم.


من جانبها عبرت وزيرة التجارة والصناعة عن إعجابها بنموذج العمل الجديد للشركة والذي يعد غير تقليدي،حيث أن تطبيقه في مصر سيسهم فى تحقيق نقلة نوعية في مجال تقديم الأطعمة والمشروبات والوجبات السريعة،مشيرة إلى أهمية أن تقوم الشركة بدراسة تطبيق هذا النموذج في مصر، وكيفية تحقيق الاستفادة منه سواء على مستوى المستهلك أو المنتج.


ورحبت بالتواصل الجاري بين الجهاز وفريق عمل الشركة في مصر، معربةً عن تطلعها للوصول إلى صيغة تعاون مثمرة للطرفين فى المرحلة القريبة المقبلة.


من جانبها أشادت نائب رئيس الشركة للاتصال والعلاقات الحكومية والمسئولية الاجتماعية سوزان ستوليمير،بالجهود الكبيرة التى تبذلها وزيرة التجارة والصناعة في مجال تمكين المرأة، مؤكدة استعداد الشركة لدعم تلك الجهود وخاصة فيما يتعلق بمشروع Women in Tech.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التجارة والصناعة طلبات الأنظمة الذكية السوق المصري الشركات الصغيرة إكسبو 2020 الذكاء الاصطناعي صغار البائعين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات