19 مايو 2024 09:27 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بتقليد وترويج العملات الوطنية بالغربية

الشرطة المصرية
الشرطة المصرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الغربية؛ لقيامه بتقليد وترويج العملات الوطنية.


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بممارسة نشاط إجرامي في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية، من خلال قيامه بإنشاء أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واستخدامه في الترويج لامتلاكه كميات كبيرة من العملات الوطنية المقلدة من فئات مختلفة، وترويجها على العديد من الأشخاص راغبي الحصول عليها.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته مبلغ مالي من العملات الوطنية المقلدة، وهاتف محمول، وبفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الصور للعملات المقلدة المضبوطة، ومحادثات بينه وبين عملائه على مواقع التواصل الاجتماعي.


وبتطوير مناقشته، اعترف بقيامه بإنشاء ذلك الحساب وقيامه بتقليد العملات الوطنية المضبوطة، باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به، والذي يحتفظ به في مسكنه، وبإرشاده أمكن ضبط مبلغ مالي من ذات العملات المضبوطة بحوزته "مقلدة"، و10 أفرخ من الورق الأبيض مطبوعا على أحد وجهيه العملات المقلدة، وطابعة ألوان، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته، محملا بالعديد من الملفات التي تحوي أحد برامج تعديل الصور ونماذج العملات المضبوطة المقلدة.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأموال العامة محافظة الغربية العملات الوطنية الأمن العام التواصل الاجتماعي الإجراءات القانونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات