30 أبريل 2024 04:16 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الري: التنسيق بين أجهزة الدولة سمة العمل الحكومي في الفترة الحالية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي أن التنسيق والعمل المتكامل بين مختلف أجهزة الدولة هو سمة العمل الحكومي في الفترة الحالية، بما يؤدي لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات المختلفة التي تخدم المواطنين وتعمل على حسن استخدام الموارد المائية وتحسين نوعيتها وحماية البيئة وتوفير الخدمات المختلفة التي يحتاجها المواطنين.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وعدد من قيادات وزارة الري وممثلي وزارتي الإسكان والبيئة؛ لمناقشة موقف الاستغناء عن جزء من مصرف بلبيس بمنطقة المرج والقلج بمحافظتي القاهرة والقليوبية لصالح المحافظتين.


وقال عبدالعاطي إنه جرى عقد هذا الاجتماع؛ لبحث موقف الاستغناء عن جزء من مصرف بلبيس لمسافه خمسة كيلومترات لعدم وجود مساحات زراعية عليه بهدف إنشاء محور مروري لخدمة أهالي المنطقة بعرض 50 مترا، مشيرا إلى أنه تم مناقشة موقف مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها حاليا بالمناطق المحيطة بالمصرف، وسبل نقل ناتج غسيل مرشحات محطة مياه الشرب الرئيسية بالمرج إلى محطة معالجة الجبل الأصفر.


وأوضح أنه جرى بحث سبل تفعيل منظومة التعامل مع المخلفات المنزلية في المناطق المحيطة بالمصرف بهدف تجميعها والتخلص منها بشكل آمن، مع القيام بعملية تطهير للمصرف من المخلفات قبل الاستغناء عنه؛ وبما ينعكس على تحسين الوضع البيئي بالمناطق المحيطة بالمصرف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الموارد المائية والري العمل الحكومي تنفيذ المشروعات الموارد المائية مصرف بلبيس محور مروري مشروعات الصرف الصحي المخلفات المنزلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات