18 مايو 2024 22:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
اقتصاد

شركة Zinc تحصل على تمويل أسترالي لإنتاج الهيدروجين الأخضر

  Korea Zinc
Korea Zinc

فازت شركة Zinc الكورية بما يقارب 21 مليون دولار أسترالي ما يعادل (16 مليون دولار أمريكي) كتمويل من الحكومة الأسترالية وولاية كوينزلاند لبدء إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصفاة الزنك التابعة للشركة في الولاية.

 

وستستخدم وحدة Ark H2 التابعة للشركة الكورية الجنوبية، وهي شركة طاقة نظيفة مقرها أستراليا، الأموال لإنشاء محلل كهربائي بقوة 1 ميجاواط ليتم تشغيله بواسطة مزرعة الطاقة الشمسية في مصفاة الزنك Sun Metals التابعة للشركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

أستراليا تتجة نحو الشاحنات الكهربائية

وأعلنت الوكالة الأسترالية للطاقة المتجددة، أنه سيتم استخدام الهيدروجين لتزويد خمس شاحنات كهربائية جديدة تعمل بخلايا الوقود بوزن 140 طنًا، من المقرر أن تبدأ شركة Hyzon Motors في ديسمبر 2022، لنقل الزنك من المصفاة إلى ميناء Townsville.

وقال دارين ميللر الرئيس التنفيذي لشركة ARENA في بيان: "يعد نشر Ark الأول من نوعه فرصة عظيمة لتسليط الضوء على إمكانات الشاحنات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الثقيلة للغاية في أستراليا".

 

 

يعتبر تعزيز إنتاج الهيدروجين من أهم أولويات الحكومة الأسترالية في خطتها لتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050. ويُنظر إلى الهيدروجين على أنه مصدر طاقة نظيف واعد للقطاعات التي يصعب تخفيفها مثل النقل الثقيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة Zinc الحكومة الأسترالية الهيدروجين الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات