18 مايو 2024 20:25 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الغاز في أوروبا مع استئناف تدفقات الإمدادات الروسية

الغاز الروسي
الغاز الروسي

تراجعت أسعار الغاز في أوروبا اليوم الثلاثاء، بعد استئناف تدفق الغاز الروسي إلى ألمانيا، مما أثار الآمال في أن موسكو تنفذ تعهدها بزيادة الإمدادات وتخفيف المخاوف بشأن النقص وارتفاع الأسعار قبل الشتاء.

وبدأت روسيا ضخ الغاز إلى ألمانيا مرة أخرى في وقت متأخر أمس الاثنين عبر خط أنابيب من يامال في سيبيريا، بعد يوم من توقف الصادرات مما أدى إلى ارتفاع الأسعار في أوروبا. وأظهرت بيانات ألمانية أن تدفقات الغاز ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين تقريبًا.

روسيا تحتل المرتبة الأولي في تصدير الغاز للقارة الأوروبية

وتوفر روسيا ثلث احتياجات أوروبا من الغاز، وتعتبر روسيا مصدر غاز بالغ الأهمية في وقت أثرت فيه زيادة الأسعار الفورية على المنازل والشركات على حد سواء في أوروبا، مما يؤكد اعتماد أوروبا الكبير على موسكو في إمداداتها من الطاقة.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شركة الغاز الحكومية غازبروم، هذا الشهر بزيادة الإمدادات إلى أوروبا وإعادة بناء مخزوناتها هناك بمجرد تجديد صهاريج التخزين المحلية.

اقرأ أيضاً

وفي إشارة إلى أنها بدأت في تنفيذ هذا الأمر، صرحت جازبروم اليوم الثلاثاء إنها بدأت ضخ الغاز في خمسة مستودعات غاز أوروبية تحت الأرض لشهر نوفمبر.

على الرغم من انخفاض أسعار الجملة في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، قال محللون في السوق إن انخفاضًا أكبر في الأسعار سيعتمد على قيام روسيا بالمزيد لتخفيف المخاوف الأوروبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي ألمانيا أوروبا جازبروم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات