18 مايو 2024 17:38 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غرفة التجارة والصناعة الألمانية تناشد لحماية المناخ قبل انعقاد المؤتمر العالمي

تغيرات المناخ
تغيرات المناخ

ناشدت غرفة التجارة والصناعة الألمانية بدعم التعاون الدولي في مجال حماية المناخ، حيث صرّح بيتر أدريان رئيس الغرفة قبل بدء المؤتمر الدولي للمناخ أنه لا يمكن حل أزمة المناخ العالمية بالاعتماد على ألمانيا وأوروبا فقط، وأن ألمانيا تسعى لاستغلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للمناخ لتوسيع قاعدة انضمام الدول لحماية المناخ.

كما حذرت غرفة التجارة والصناعة الألمانية، من أن تتعرض الشركات الألمانية لمساوئ تنافسية، لذا صرّح أدريان أن الأمر ينطبق بشكل خاص على المناطق الاقتصادية التي يمكن للشركات الألمانية أن تتنافس معها بشكل مباشر، على سبيل المثال الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وستلعب الاتفاقيات الدولية المعنيّة بتحديد معدل ثاني أكسيد الكربون دورًا في تجنّب الشركات الألمانية للمساوئ التنافسية.

وستنطلق فعاليات مؤتمر المناخ في مدينة جلاسكو بأسكتلندا الأحد القادم، والذي يستهدف مناقشة  ما تم صياغته في باريس عام 2015 بهدف الحد من ارتفاع درجات الحرارة عند 1.5 درجة مئوية قدر المستطاع بالمقارنة بعصر ما قبل الصناعة.

لذا يجب على كافة الدول وضع استراتيجيات للعمل بها من أجل الوصول لذلك الهدف، وعلى الرغم من ذلك فكثير من البلدان لم تخطُ خطوة واحدة بعد في وضع استراتيجية والبعض الآخر لم يطبق الاستراتيجيات التي قام بوضعها بالشكل الكافي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر المناخ غرفة التجارة والصناعة الألمانية ألمانيا ثاني أكسيد الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات