14 مايو 2024 12:47 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

طاقة الإماراتية تحقق صافي أرباح 4.3 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من 2021

طاقة الإماراتية
طاقة الإماراتية

حقّقت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021، إيرادات بلغت 34.3 مليار درهم بزيادة 11% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي ونتج ذلك بشكل رئيسي عن ارتفاع أسعار السلع الأساسية في قطاع النفط والغاز وفقا للنتائج المالية الصادرة اليوم عن الشركة.


ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 14.4 مليار درهم بزيادة 20%، والتي تعكس بشكل أساسي ارتفاع الإيرادات وتحسين الدخل من الشركات الزميلة "تمتلك فيها "طاقة" حصة أقل من 50%" قابلهما جزئيّاً ارتفاع في النفقات.


كما بلغ صافي الدخل "حصة طاقة" 4.3 مليار درهم بزيادة 3 مليارات درهم مع زيادة كبيرة في مساهمة قطاع النفط والغاز، وبلغت قيمة الإنفاق الرأسمالي 3.4 مليار درهم بزيادة قدرها 25% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي نتيجة للإنفاق على أعمال النقل والتوزيع، قطاع الأعمال الأكبر في "طاقة".


وسجّلت الشركة مستويات قوية من التدفقات النقديّة الحرّة التي بلغت قيمتها 11.4 مليار درهم مما عزز التحسن في السيولة النقدية، وذلك بعد السداد الكامل للتسهيلات الائتمانية للشركة خلال النصف الأوّل من العام.


وحققت شركة "طاقة" إنجازات تشغيلية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري حيث بلغ معدل التوافر في شبكات نقل الكهرباء والمياه 98.3%، أي أقلّ بنسبة جزئية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة أبوظبي أرباح النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات