17 مايو 2024 08:30 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة البيئة: مصر الدول الإفريقية الوحيدة المرشحة لاستضافة مؤتمر COP27 للعام القادم

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

صرَّحت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أن مصر تعتز دومًا بأنها المُرشحة عن المجموعة الإفريقية في استضافة مؤتمر الأطراف في إطار اتفاقية التغيرات المناخية السابعة والعشرين COP27 في العام القادم، فمصر دائمًا تسعى وراء المصالح الإفريقية باعتبارها مصالح وطنية وتسعى جاهدة لتوحيد الصوت الإفريقي لمواجهة آثار التغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستهدفة في شتى المجالات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

 

وفي هذا الإطار أشارت وزيرة البيئة، أن التغيرات المناخية قضية مطروحة هامة على الساحة الآن، لذا فإن هذه القضية تُحتِّم بناء القدرات لتحقيق التنمية بمثابة مجتمع إفريقي متماثل.

 

وفي هذا الصدد ستستضيف مصر مؤتمر "المرونة والتكيف مع التغيرات المناخية" وذلك بناءًا على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كما أننا أوشكنا على الانتهاء من توقيع اتفاقية إنشاء مركز المرونة والتكيف مع التغيرات الإفريقية وذلك بالتحالف مع الاتحاد الإفريقي؛ لدعم قدرة الدول الإفريقية في هذا المجال بما سينعكس على القطاعات الإنتاجية بشكل يضمن الاستدامة.

 

وأن مركز التكيف والمرونة سيعمل علي تنسيق كل من المستوى الوطني والإقليمي والمحلي حيث سيقوم بإسداء الدعم الكافي والمشورة لصنَّاع القرار والممارسين أيضًا في البلاد الإفريقية، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد المجموعة الإفريقية مصر إفريقيا المصالح الإفريقية مركز المرونة والتكيف الإفريقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات