4 مايو 2024 00:26 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة ”جلينكور“ تقدم ضمانات لصندوق النقد للمضي قدمًا في برنامج إقراض تشاد

جلينكور
جلينكور

قالت مصادر مطلعة أمس الخميس، إن شركة جلينكور قدمت ضمانات بشأن إعادة هيكلة ديون تشاد التجارية البالغة أكثر من مليار دولار، مما يمهد الطريق لصندوق النقد الدولي للمضي قدمًا في برنامج الإقراض.

وأصبحت الدولة الأفريقية في يناير، أول دولة تطلب إعادة هيكلة ديونها الخارجية البالغة 3 مليارات دولار، بموجب إطار عمل مشترك اتفقت عليه العام الماضي مع الصين وأعضاء مجموعة العشرين الأخرى ونادي باريس للدول الدائنة الرئيسية.

واتفق الدائنون لتشاد وصندوق النقد الدولي على إعادة الهيكلة، لكنهم أصروا على أن تتوصل تشاد أيضًا إلى شروط مماثلة مع الدائنين الخاصين الآخرين.

 

صندوق النقد الدولي يعمل مع تشاد لبرنامج إقراض

وقال صندوق النقد الدولي في وقت متأخر من يوم الخميس، إنه يعمل مع السلطات التشادية لتقديم برنامج إقراض جديد لمجلس الصندوق للموافقة عليه بعد أن التزم الدائن الرئيسي في القطاع الخاص في البلاد بالمشاركة في "مناقشات بحسن نية" بشأن إعادة هيكلة ديون البلاد.

 

ولم تذكر شركة جلينكور على وجه التحديد، لكن تشاد قالت إن الشركة مسؤولة عن أكثر من 98% من ديونها التجارية، معظمها في صفقات النفط مقابل النقد التي يعود تاريخها إلى 2013 و 2014.

قال مسؤولو صندوق النقد الدولي والبنك الدولي إن التقدم في قضية تشاد قد يساعد في تشجيع البلدان الأخرى التي تعاني من ضائقة الديون على طلب المساعدة بموجب برنامج مجموعة العشرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جلينكور تشاد صندوق النقد الدولي البنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات