17 مايو 2024 12:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع تدفق الغاز الروسي إلى ألمانيا رغم تهديد بيلاروسيا

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

ارتفعت تدفقات الغاز الروسي عبر خط أنابيب رئيسي إلى ألمانيا اليوم الاثنين، دون أي مؤشر على تصرف رئيس بيلاروسيا بشأن تهديده بقطع الإمدادات عن الاتحاد الأوروبي مع اقتراب فصل الشتاء.

حذر الرئيس البيلاروسين، ألكسندر لوكاشينكو، الأسبوع الماضي من أنه قد ينتقم من أي عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي بسبب أزمة المهاجرين على الحدود بين روسيا البيضاء والاتحاد الأوروبي من خلال إغلاق خط أنابيب يامال-أوروبا الذي يعبر بلاده.

تعتبر روسيا مُصدِّر رئيسي للغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر بيلاروسيا، وقد أوضح الكرملين أنه لا يريد أن يرى أي انقطاع في الإمدادات.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم السبت، إن تحركا لمنع تدفق الغاز إلى ألمانيا من شأنه أن يضر بالعلاقات بين مينسك وحليفتها الرئيسية موسكو، مضيفا أنه سيتحدث إلى لوكاشينكو بشأن هذه القضية.

 

البنية التحتية لنقل الغاز في بيلاروسيا مملوكة لشركة غازبروم الروسية

 

بدأت شركة غازبروم الروسية، التي تحتكر الغاز الطبيعي في إعادة ملء منشآتها التخزينية الأوروبية الأسبوع الماضي، مع تدفق التدفقات بشكل رئيسي عبر بيلاروسيا وأوكرانيا.

وأظهرت نتائج المزاد الشهرية اليوم الاثنين أن جازبروم لم تحجز أي سعة نقل غاز إضافية عبر أوكرانيا وعبر القسم البولندي من خط أنابيب يامال-أوروبا لشهر ديسمبر.

وقالت روسيا إن المزيد من الغاز يمكن أن يتدفق إلى أوروبا بمجرد أن يحصل خط أنابيب نورد ستريم 2 الذي تم تشييده حديثًا على الضوء الأخضر من ألمانيا للعمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز ألمانيا بيلاروسيا روسيا أنابيب الاتحاد الأوروبي الغاز الطبيعي فلاديمير بوتين غازبروم نورد ستريم 2
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات