16 مايو 2024 01:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير البترول: الدولة حريصة على التنسيق مع وكالة الطاقة الدولية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن مصر تحرص على التعاون والتنسيق مع وكالة الطاقة الدولية كمنظمة دولية ذات ثقل عالمي.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير البترول مع المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية الدكتور فاتح بيرول، اليوم الثلاثاء؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر ووكالة الطاقة الدولية؛ لإنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي تستضيفه مصر العام المقبل بمدينة شرم الشيخ.


وأكد الملا - في تصريح اليوم على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2021" - أن الوكالة الدولية سبق لها التعاون في هذا المجال مع الدول المستضيفة للدورات السابقة من المؤتمر.


من جانبه، أشار بيرول إلى حرص الوكالة الدولية على تعزيز التعاون مع مصر وتقديم كافة سبل الدعم، لافتا إلى أنه ناقش مع وزير البترول عوامل النجاح اللازمة لتعزيز فرص نجاح مخرجات القمة المقبلة بشرم الشيخ.


واتفق الملا وبيرول على إعداد مقترح لخطة عمل محددة للتعاون بين مصر ووكالة الطاقة الدولية في الترتيب لقمة ليتم مناقشتها خلال زيارة المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية لمصر لحضور مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" في القاهرة، حيث أبدى بيرول ترحيبه بالمشاركة كمتحدث رئيسي في الدورة القادمة من المؤتمر المقرر عقده في شهر فبراير المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول وكالة الطاقة الدولية الأمم المتحدة مؤتمر مصر الدولي للبترول سبل التعاون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات