13 مايو 2024 17:26 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزيرة الخزانة» تمهل الحكومة الأمريكية لسداد ديونها إلى 15 ديسمبر

جانيت يلين
جانيت يلين

مددت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أمس الثلاثاء، الموعد النهائي لتخلف الحكومة الأمريكية المحتمل عن سداد الديون إلى 15 ديسمبر من 3 ديسمبر، مما يمنح الكونجرس مزيدًا من الوقت لرفع سقف الديون الفيدرالية، حيث ينظر المشرعون في الإنفاق الهائل ومشروع قانون المناخ.

 

وقالت يلين، في رسالة إلى زعماء الكونجرس إن التعديل "يستند إلى أحدث معلومات"، في إشارة إلى تحصيل ضرائب وزارة الخزانة وبيانات التدفق النقدي.

 

وقالت إن وزارة الخزانة ستكون قادرة على تحويل 118 مليار دولار إلى الصندوق في 15 ديسمبر، بعد شهر من توقيع الرئيس جو بايدن على مشروع قانون شامل للبنية التحتية يوم الاثنين. ولكن سيتم احتساب التحويل مقابل سقف الدين، حيث سيتم استثمار الأموال في سندات خزانة غير قابلة للتداول.

 

وكررت دعوتها للكونغرس لرفع أو تعليق حد الديون "في أقرب وقت ممكن" للحفاظ على الثقة الكاملة والائتمان للولايات المتحدة.

 

الديمقراطيين يسعوا إلي سياسات مالية جديدة

ويمنح التقدير الجديد الديمقراطيين في الكونجرس مساحة أكبر قليلاً للتنفس أثناء سعيهم لتمرير مقياس بقيمة 1.75 تريليون دولار لتوفير إعفاءات ضريبية جديدة للطاقة وتمويل مزايا جديدة لرعاية الأطفال ، ومرحلة ما قبل المدرسة الشاملة ، وائتمان ضريبي موسع للأطفال.

 

وصرح زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر يوم الثلاثاء، إن الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يهدفون إلى تمرير قانون إعادة البناء بشكل أفضل قبل عيد الميلاد، وهو الهدف الذي تراجع بسبب الخلاف بين الديمقراطيين الوسطيين والتقدميين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الخزانة الأمريكية الكونجرس جو بايدن سقف الديون الفيدرالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات