9 مايو 2024 21:40 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك المركزي الأوروبي مستعدًا لمواجهة ارتفاع التضخم

إيزابيل شنابل، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي
إيزابيل شنابل، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي

قالت عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل اليوم الأربعاء، إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يكون مستعدًا لكبح جماح التضخم في منطقة اليورو إذا ثبت أنه أكثر ديمومة مما كان متوقعًا، في إشارة إلى الانقسامات بين صانعي السياسة.

 

وبلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 4.1% الشهر الماضي، أي أكثر من ضعف هدف البنك المركزي الأوروبي، حيث دفع المستهلكون ما يقرب من الربع مقابل الطاقة وتعافي الطلب بشكل أسرع من العرض من الركود المرتبط بالوباء العام الماضي.

 

وأعادت إيزابيل، التأكيد على وجهة نظر البنك المركزي الأوروبي بأن نمو الأسعار سوف يستقر العام المقبل لكنها حذرت من أن التوقعات أصبحت أكثر غموضًا وأن صناع السياسة يجب أن يُبقيوا خياراتهم مفتوحة عند رسم المسار المستقبلي للسياسة في ديسمبر.

 

وتعهد البنك المركزي الأوروبي، بعدم رفع أسعار الفائدة حتى يستقر التضخم عند 2% وعلى أي حال ليس قبل إنهاء مشترياته من الأصول.

 

ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزي للدول التسعة عشر التي تستخدم عملة اليورو بإنهاء برنامج الشراء الطارئ لمواجهة الأوبئة في اجتماعه المقرر أنعقاده 16 ديسمبر القادم، لكنه يواصل شراء السندات بموجب برنامجه المعتاد للتسهيل الكمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منطقة اليورو التضخم البنك المركزي الأوروبي السندات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات