17 مايو 2024 12:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض البروتين في القمح الأبيض الأسترالي يثير مخاوف السوق

القمح
القمح

أظهرت نتائج الحصاد المبكر لمحصول القمح الأسترالي القريب من المستوى القياسي مستويات بروتين أقل من المتوقع، مما يثير مخاوف بشأن الإمدادات إلى السوق التي تعاني بالفعل نقص من المصدرين الرئيسيين في نصف الكرة الشمالي.

 

وقال محللون وتجار إنه من المتوقع أن تكون أستراليا مُصدرًا رئيسيًا للقمح في موسم 2021-22، لكن الأمطار الغزيرة أعاقت الحصاد في بعض المناطق وتسببت في تدهور بعض المحاصيل.

 

القمح الأبيض الأسترالي يمثل 50% من إجمالي المحصول في غرب استراليا

وقال أولي هوي، مدير الخدمات الاستشارية في شركة السمسرة (IKON Commodities) في سيدني: "في غرب أستراليا هذا العام، ما يقرب من نصف المحصول من القمح الأبيض الأسترالي القياسي، في حين أنه في الأعوام التي يكون في الإنتاج عند المستوي العادي، يبلغ متوسط ​​القمح القياسي فيها 25% فقط من الناتج الإجمالي".

 

يحتوي القمح الأسترالي الأبيض الممتاز (APW) - المشهور بين المطاحن الآسيوية - على 10.5% بروتين، بينما يحتوي القمح الأسترالي الأبيض القياسي (ASW) على أقل من 9% بروتين.

 

 

ارتفاع توقعات إنتاج القمح الأسترالي إلى 32.6 مليون طن للموسم الجاري


رفع المتنبئون الأستراليون أهداف إنتاج القمح إلى 32.6 مليون طن للموسم المنتهي في 30 يونيو 2022، مما يجعله في المرتبة الثانية بعد الإنتاج القياسي للموسم الماضي.

 

كان مستوردو القمح، وخاصة في آسيا، يتطلعون إلى محصول أسترالي وفير لتجديد الإمدادات التي خلفتها قيود التصدير في منطقة البحر الأسود.

 

مخاوف بشأن القمح الأسترالي منخفض البروتين

ومع ذلك ، فإن قيمه البروتين المنخفضة تثير الآن مخاوف جديدة بشأن أحجام القمح عالي الجودة من أستراليا.

 

وقال تاجر مقيم في سنغافورة: "باع التجار قمح مطحون عالي الجودة للمشترين لكننا نشهد المزيد من القمح منخفض البروتين مع بدء الحصاد في أستراليا".


ويُتوقع أن يؤدي انخفاض إنتاج القمح المطحون في أستراليا إلى ارتفاع الطلب على الإمدادات من الولايات المتحدة وكندا، مما يدعم الأسعار العالمية التي ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في 9 سنوات هذا الأسبوع.

 

وتم تسعير قمح (APW) عند أعلى مستوى له على الإطلاق عند 365 دولارًا للطن، وهو مجاني على ظهر السفينة (FoB) غرب أستراليا، مرتفعًا من 340 دولارًا للطن قبل بضعة أسابيع، بينما يبيع (ASW) مقابل 325 دولارًا للطن.

 

ويبلغ الفارق بين الصنفين عادة 10 دولارات للطن لكنه اتسع في الأيام العشرة الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح الأسترالي الأمطار الغزيرة الحصاد القمح الأسترالي الأبيض القياسي قيود التصدير البروتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات