9 مايو 2024 12:55 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الطاقة الإماراتي: لا نرى منطقًا في ضخ المزيد من النفط

سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي
سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي

صرح وزير الطاقة الإماراتي اليوم الثلاثاء، إنه لا يرى أي منطق في قيام دولة الإمارات، بتزويد الأسواق العالمية بمزيد من النفط، عندما تشير جميع المؤشرات إلى فائض معروض في الربع الأول من العام المقبل.

 

كما وصف سهيل المزروعي، في حديثه للصحفيين أن تحركات الولايات المتحدة لإستخدام النفط الخام من احتياطياتها الاستراتيجية بالتنسيق مع كبار مستهلكي الطاقة الآسيويين في محاولة لخفض أسعار الطاقة بأن هذا يعتبر "شأن من شؤون الدولة".

 

 

وأضاف المزروعي، "ننظر في جميع البيانات الفنية والتي تشير إلى أن لدينا فائضًا في الربع الأول، لذلك لا يوجد منطق لزيادة الإنتاج"، مضيفًا أنه لا ينبغي أن تكون هناك مخاوف بشأن الإمدادات في الربع الثاني.

 

وقال الوزير، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، المعروفين باسم أوبك +، سيجتمعون في الثاني من ديسمبر وستستند قراراتهم إلى "توازن العرض والطلب".

 

أوبك+ ترفض زيادة الإنتاج

قاومت أوبك +، التي تضم روسيا، طلبات من واشنطن ودول مستهلكة أخرى لزيادة الإنتاج بشكل أسرع، وتمسكت بخطتها لزيادة الإنتاج تدريجياً بمقدار 400 ألف برميل يوميًا منذ أغسطس.

 

وقال المزروعي "أعتقد أن الإجراءات التي تتخذها الدول لإستخدام بعض احتياطياتها هي مسألة تخص الدولة ولا تستشيرنا عندما تزيد احتياطياتها البترولية الاستراتيجية أو تخفضها".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات أوبك + الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات