9 مايو 2024 11:17 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برنت يقفز أعلى من 82 دولارًا وسط مستجدات اقتصادية

نفط
نفط

قفزت أسعار النفط خلال جلسة تداولات الأربعاء 24 نوفمبر، مع متابعة تطورات السحب من احتياطيات النفط في أكبر الدول المستهلكة حول العالم.

أعلنت الولايات المتحدة بالأمس عن إطلاق 50 مليون برميل من النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي، وقالت الهند إنها ستطلق 5 ملايين برميل، وتخطط اليابان لإطلاق حوالي 4.2 مليون برميل ، وأشارت كوريا الجنوبية إلى أنها قد تطلق 3.5 مليون برميل والمملكة المتحدة 1.5 مليون برميل.

 

وفي الوقت نفسه، قالت الصين إنها ستفرج عن احتياطياتها النفطية وفقًا لحاجتها، حيث توقع أحد المحللين إنه سيكون في نطاق يتراوح بين 7 - 15 مليون برميل، ويقدر حجم العرض الإضافي في السوق العالمية بـنحو 70 : 80 مليون برميل.

 

وقد أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط 2.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي المنتهي في 19 نوفمبر، وتترقب الأسواق بيانات المخزونات الرسمية الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

 

تداولات النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير في بورصة لندن بنسبة 0.47% لتصل إلى 82.7 دولار للبرميل، و صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يناير في بورصة نيويورك بنسبة 0.55% لتسجل 78.93 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس الولايات المتحدة اليابان الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات