10 مايو 2024 18:18 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوبك تؤجل الاجتماعات الفنية لتقييم أثر «أوميكرون»

شعار منظمة أوبك
شعار منظمة أوبك

أجلت أوبك وحلفاؤها "أوبك +" الاجتماعات الفنية إلى وقت لاحق هذا الأسبوع، إلى يوم الأربعاء بدلًا من يوم الاثنين، مما يمنحهم مزيدًا من الوقت لتقييم أثر فيروس كورونا الجديد " أوميكرون " على طلب النفط وأسعاره، وفقًا لمصادر ووثائق أوبك + .

انهارت أسعار النفط مع الأسواق المالية الأخرى الجمعة الماضية لتسجل أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ أبريل 2020، حيث أثار المتحور الجديد مخاوف المستثمرين وزاد المخاوف من تضخم فائض المعروض في الربع الأول.

وتفاقم انخفاض يوم الجمعة بسبب انخفاض السيولة للعطلة رسمية في الولايات المتحدة.

توقعت أوبك الأسبوع الماضي، أن الفائض سينمو بشكل حاد بعد أن قررت الولايات المتحدة ومستهلكون كبار آخرون الإفراج عن مخزونات النفط للمساعدة في استقرار الأسعار.

وأظهرت الوثائق أن لجنة مراقبة وزارية مشتركة ستجتمع يوم الخميس بدلا من الثلاثاء ، كما ستجتمع أوبك + في نفس اليوم ، حيث من المرجح أن يتم الإعلان عن قرار بشأن السياسة.

وكانت أوبك + تنتج 400 ألف برميل يوميًا من النفط، وخفضت الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا لمعالجة انخفاض الطلب الناجم عن عمليات الإغلاق الناتجة عن المتحور الجديد "أوميكرون".

وتستمر تخفيضات أوبك + سارية بمقدار 3.8 مليون برميل يوميًا. وأشار بعض المحللين إلى أن المنظمة قد تتوقف مؤقتًا بعد الإفراج عن الأسهم والتداعيات المحتملة للطلب من عمليات الإغلاق الجديدة لاحتواء المتحور الجديد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاجتماعات الفنية أوبك أسعار النفط مخاوف المستثمرين متغير جديد أوميكرون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات