26 أبريل 2024 21:45 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريتيش بتروليوم تخطط لإنشاء مشروع هيدروجين أخضر بطاقة إنتاجية 60 ميجاوات

شركة بريتيش بتروليوم
شركة بريتيش بتروليوم

قالت شركة BP "بريتيش بتروليوم" اليوم الاثنين إنها تخطط لإنشاء مصنع واسع النطاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر في شمال شرق إنجلترا، يتم توليده باستخدام طاقة الرياح والمياه والطاقة الشمسية لمساعدة بريطانيا في الابتعاد عن الوقود الأحفوري.

 

قالت الشركة إن المشروع - الذي أطلق عليه اسم تيسايد HyGreen Teesside- يهدف إلى إنتاج 60 ميجاوات من الهيدروجين "الأخضر" المشتق من مصادر متجددة بحلول عام 2025.

 

إلى جانب مشروع الهيدروجين "الأزرق" المعلن عنه سابقًا، والذي يتم إنتاجه من الغاز الطبيعي، فإن محطة تيسايد لديها القدرة على تحقيق 30% من هدف بريطانيا لعام 2030 لإنتاج الهيدروجين.

 

تراهن الحكومات وشركات الطاقة على أن يلعب الهيدروجين النظيف دورًا رائدًا في الجهود المبذولة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، لكن استخداماته وتكاليفه المستقبلية غير مؤكدة إلى حد كبير.

 

تستهدف الحكومة البريطانية إنتاج 5 جيجاوات من الهيدروجين منخفض الكربون بحلول عام 2030 ليحل محل الغاز الطبيعي في تشغيل حوالي ثلاثة ملايين منزل، بالإضافة إلى الصناعة والنقل.

 

قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس: "هذه أخبار ممتازة بعد قمة COP26 الأخيرة، وأنا أتطلع إلى دعم الصناعة لتطوير تقنيات جديدة بينما نبني نظام نقل أنظف ونعمل نحو مستقبل خالي من الكربون".

 

تستهدف بريتيش بتروليوم بدء الإنتاج بحلول عام 2025 وقالت إن قرار الاستثمار النهائي بشأن المشروع متوقع في عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بريتيش بتروليوم الهيدروجين أخضر أزرق بريطانيا الوقود الأحفوري طاقة الغاز الطبيعي الاحتباس الحراري الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات