28 أبريل 2024 10:15 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع انبعاثات الاحتباس الحراري في الاتحاد الأوروبي بنحو 18% خلال الربع الثاني من 2021

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

وفقاً لبيانات مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات Eurostat، قفزت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في دول الاتحاد الأوروبي 18% خلال الربع الثاني، حيث أطلقت جميع القطاعات الاقتصادية المزيد من الغازات الضارة في الغلاف الجوي مع تعافيها من عمليات الإغلاق الوبائي.

 

صرحت يوروستات إن إجمالي الانبعاثات بلغ 867 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في الفترة من أبريل إلى يونيو، بارتفاع حاد عن نفس الفترة من العام الماضي، عندما أدت عمليات الإغلاق في جميع أنحاء المنطقة إلى انخفاض الانبعاثات إلى أدنى مستوياتها المُسجلة على الإطلاق.

 

شهد قطاع التصنيع والتشييد - المسؤول عن أكثر من ثلث الانبعاثات - ارتفاعًا في مستويات الانبعاثات بنسبة 22% اعتبارًا من عام 2020، بينما ارتفع قطاع إمداد الكهرباء بنسبة 17% وظلت الزراعة ثابتة.

 

ساهمت الأسر بنحو 20% من الانبعاثات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى البصمة الكربونية المرتبطة بالنقل، والتي ارتفعت بنسبة 25% عن العام الماضي، والتدفئة بنسبة 42%.

 

وبالرغم تعافي الشركات في أوروبا، تفكر بعض الدول في عمليات إغلاق جديدة بعد أن أغلقت النمسا جميع المتاجر والمقاهي غير الضرورية للحد من موجة جديدة من الإصابات التي تجتاح القارة.

 

يمثل تقرير يوروستات تقديراته الأولى لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري الفصلية في الاتحاد الأوروبي، حيث يتجه التكتل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازات الاحتباس الحراري الاتحاد الأوروبي الانتعاش الاقتصادي Eurostat أوروبا صافي الانبعاثات صفرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات