10 مايو 2024 07:29 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«مورجان ستانلي» يخفض توقعاته للربع الأول من عام 2022 لسعر خام برنت بسبب «أوميكرون»

بنك مورجان ستانلي
بنك مورجان ستانلي

خفض بنك مورجان ستانلي أمس الإثنين، توقعاته لسعر خام برنت للربع الأول من عام 2022 ليصل إلى 82.50 دولار للبرميل بدلًا من 95 دولارًا وسط توقعات السوق بأن متغير فيروس كورونا أوميكرون قد يتحول إلى رياح معاكسة كبيرة للطلب على النفط.

وتوقع أن يؤدي متغير أوميكرون إلى فرض قيود وخفض الطلب على النفط، وسط توقعات بفائض العرض مدفوعًا بالإفراج المخطط له من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الذي يضيف إلى الإنتاج الشهري من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) وحلفائها.

رأى بعض المستثمرين أن نسبة تراجع النفط يوم الجمعة بسبب القلق بشأن متغير فيروس كورونا أوميكرون مبالغ فيه.

في حين أن بداية العام المقبل قد تشهد فائضًا في العرض، فمن المرجح أن تتآكل الطاقة الفائضة للنفط بحلول نهاية عام 2022 حيث تنخفض المخزونات أكثر من المستويات المتراجعة بالفعل.

وقال البنك إن أوبك + قد لا تزيد الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل يوميًا لأن المنظمة لا تملك القدرة على القيام بذلك، مضيفًا أنه من المتوقع أن تشهد السوق نقصًا أكبر في المعروض في عام 2022.

وقال البنك: "ارتفاع أسعار برنت فوق المستويات المرتفعة الأخيرة مرة أخرى ربما يكون شيئًا من منتصف عام 2022 وما بعده"، بينما رفع توقعاته لبرنت في الربع الثالث إلى 90 دولارًا للبرميل من 85 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مورجان ستانلي أوميكرون الاحتياطي البترولي الاستراتيجي أوبك + النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات