13 مايو 2024 10:33 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الدولي يوافق على تحويل مساعدات بقيمة 280 مليون دولار لمساعدة أفغانستان

البنك الدولي
البنك الدولي

أيد مجلس إدارة البنك الدولي تحويل 280 مليون دولار من صندوق استئماني مجمّد إلى وكالتين لمساعدة أفغانستان على مواجهة أزمة إنسانية متأججة بعد انسحاب الولايات المتحدة.


ستجتمع الجهات المانحة (31 جهة) لصندوق إعادة إعمار أفغانستان الذي يديره البنك الدولي غداً الجمعة، للموافقة على التحويل قبل أن تتدفق الأموال إلى برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف.


اجتمع مجلس إدارة البنك الدولي بشكل غير رسمي يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة تحويل ما يصل إلى 500 مليون دولار إلى وكالات الإغاثة الإنسانية.


يعاني سكان أفغانستان البالغ عددهم 39 مليون نسمة من أزمة اقتصادية من نقص الغذاء وتزايد الفقر بعد 3 أشهر من استيلاء طالبان على السلطة مع انسحاب القوات الأمريكية من حرب استمرت 20 عامًا.


قدمت وزارة الخزانة الأمريكية "خطابات ضمان" لتطمئن البنوك أنها تستطيع معالجة المعاملات الإنسانية، و إن بشأن العقوبات الأمريكية لا يزال يمنع مرور الإمدادات الأساسية، بما في ذلك الغذاء والدواء.


وقال المتحدث إن المجلس "ناقش نهجاً لتحويل الأموال من الصندوق الاستئماني لتعمير أفغانستان إلى وكالات المعونة الإنسانية مع وجود لوجستيات لتمكين الدعم الإنساني الأساسي مباشرة إلى الفقراء في البلاد". "ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التوجيهية للمانحين في 3 ديسمبر للنظر في التحويلات من الصندوق".

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي أفغانستان أزمة الولايات المتحدة طالبان البنوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات