13 مايو 2024 23:22 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد خسائرها لجلستين متتاليتين.. الأسهم الأمريكية تتجه نحو تحقيق مكاسب اليوم

أسهم وول ستريت
أسهم وول ستريت

ارتفعت أسهم وول ستريت بشكل عام في بداية تداولات اليوم الخميس، حيث حاول السوق تجاهل خسائر الجلستين الماضيتين بسبب المخاوف بشأن Covid-19 وتغيير السياسة النقدية.

حذر محللون من أن المكاسب المبكرة غير مستقرة، مشيرين إلى أن خسائر يوم الثلاثاء أعقبها مسيرة مبكرة من المكاسب يوم الأربعاء والتي تلاشت بعد أن أبلغت السلطات الصحية الأمريكية عن ظهور أول حالة لمتحور Omicron من Covid-19 في البلاد.

قال Gregori Volokhine من Meeschaert Financial Services: "إن السوق يكافح لمعرفة ما يجب فعله بشأن متغير Omicron في هذه المرحلة".

بعد حوالي ساعة من بدء التداول اليوم الخميس، كان مؤشر داو جونز الصناعي عند 34330.20، مرتفعًا بنسبة 0.9%.

وارتفع مؤشر (S&P 500) واسع النطاق بنسبة 0.5% ليصل إلى 4534.39 نقطة، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب الغني بالتكنولوجيا بنسبة 0.4% ليسجل 15197.52 نقطة وذلك وقت نشر الخبر.

ينتظر السوق تقرير الوظائف الشهري

أظهرت بيانات العمالة الأمريكية ارتفاعًا طفيفًا في مطالبات البطالة الأسبوعية، على الرغم من أن الرقم الإجمالي لا يزال أقل من مستوى ما قبل الوباء. يأتي هذا التقرير قبل تقرير الوظائف الشهري الذي يتم مراقبته عن كثب غدًا الجمعة.

من بين الشركات الفردية، قفز سهم بوينج بنسبة 3.3% بعد أن أجاز المسؤولون الصينيون طائرة (737 ماكس) التابعة للشركة المصنعة للطائرة لاستئناف الخدمة بعد فترة طويلة من المحادثات في أعقاب حادثتين مميتتين.

تراجع سهم شركة آبل بنسبة 2.5% بعد أن ذكرت بلومبرج أن الشركة قد تحد من إنتاج أحدث هواتفها من iPhone بسبب تباطؤ الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسهم وول ستريت الولايات المتحدة الأمريكية متحور Omicron
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات