14 مايو 2024 19:32 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض معدل البطالة في كندا بنسبة 6% على أساس سنوي

بيانات الوظائف في كندا
بيانات الوظائف في كندا

أضافت كندا 154 ألف وظيفة في شهر نوفمبر المنصرم، مما أدى إلى انخفاض معدل البطالة السنوي بـ كندا إلى 6% - وهو ما يقل قليلاً عن مستويات ما قبل الوباء، حسبما قالت الحكومة اليوم الجمعة.

 

 

انخفض معدل البطالة الشهري بنسبة 0.7%، مسجلاً انخفاضًا شهريًا سادسًا على التوالي، مع مكاسب وظيفية في كل من القطاعات المنتجة للخدمات والتي ارتفعت بمقدار 127 ألف وقطاع إنتاج السلع بزيادة 26 ألف وظيفة، وفقًا لإحصاءات كندا.

وقال المحلل في CIBC، رويس مينديز، إنها نتيجة غير متوقعة حقًا وذلك عن "إعادة التسريع الهائل في التوظيف خلال شهر نوفمبر"، حيث كان الاقتصاديون يتوقعون فقط زيادة بنحو 38 ألف وظيفة جديدة صافية في الشهر.

وأضاف مينديز، "هذا يضع بنك كندا في الارتفاع في وقت أبكر مما توقعنا، على الرغم من أن تأثير متحور أوميكرون المستجد لا يزال بالطبع يخلق درجة كبيرة من عدم اليقين لأي من هذه التوقعات".

أشار البنك المركزي الكندي مؤخرًا إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة من مستوى قياسي منخفض بلغ 0.25% في أبريل.

 

 

ارتفاع اعداد الوظائف بدعم من قطاع الرعاية الصحية وتجارة التجزئة وإنتاج السلع

وقالت هيئة الإحصاء الكندية إن مكاسب الوظائف الخدمية كانت مدفوعة بالرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية وتجارة التجزئة والخدمات المهنية والعلمية والتقنية، بينما استحوذ التصنيع على جميع المكاسب تقريبًا في قطاع إنتاج السلع.

وقالت الهيئة، إنه لم يكن هناك تغيير يذكر في التوظيف في القطاع العام والعمل الحر.

في غضون ذلك، ارتفعت الأجور بنسبة 7.7% على مدى عامين، وواصل حوالي 4.2 مليون أي بنسبة 23.5% من الكنديين الذين لديهم وظائف العمل من المنزل.

وتم توظيف أكثر من 8 من كل 10 نساء في سن أساسي تتراوح أعمارهن بين 25 و54 عامًا ، وهو ما يمثل أعلى معدل توظيف مسجل لهذه الديموغرافية منذ أن أصبحت البيانات القابلة للمقارنة متاحة في عام 1976.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا بيانات الوظائف معدل البطالة البنك المركزي الكندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات