5 مايو 2024 17:29 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مسؤولون البنوك الأمريكية يثيرو مخاوف بشأن التضخم

تشارلي شارف
تشارلي شارف

أثار المسؤولون التنفيذيون في البنوك الأمريكية اليوم الثلاثاء، مخاوف بشأن تأثير فترة طويلة من ارتفاع التضخم، مما زاد من الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي لتسريع خططه لإبطاء وتيرة مشتريات الأصول.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة Wells Fargo تشارلي شارف في مؤتمر، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى التحرك بسرعة أكبر لمعالجة مخاوف التضخم. وقال ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس، إنه يتوقع فترة ارتفاع التضخم.

 

كما حذر صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي من الضغوط التضخمية، لا سيما في الولايات المتحدة، وقال إن محافظي البنوك المركزية الأمريكية يجب أن يركزوا أكثر على مخاطر التضخم.

 

وأضاف شارف، متحدثًا في مؤتمر الخدمات المالية: "هناك حجة يجب طرحها على أن (الاحتياطي الفيدرالي) يجب أن يتحرك بشكل أسرع مما كان عليه".

 

وأضاف "التضخم حقيقي، هو أن الأسعار ترتفع بشكل ملحوظ بالنسبة للمدخلات في معظم الصناعات، كما إن نقص العمالة وزيادة الأجور أمر حقيقي للغاية. سواء استمر ذلك لعدة سنوات ليس بالأمر المهم ولكن بالتأكيد سيكون له تأثير خلال العام المقبل".

 

وصرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" الأسبوع الماضي، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى أن يكون مستعدًا للاستجابة لاحتمال عدم انحسار التضخم في النصف الثاني من العام المقبل كما يتوقع معظم المتنبئين حاليًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاحتياطي الفيدرالي التضخم مشتريات الأصول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات