18 مايو 2024 14:07 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

محافظ البنك المركزي الياباني: «من المرجح أن يتعافى الاقتصاد العام المقبل»

البنك المركزي الياباني
البنك المركزي الياباني

قال نائب محافظ بنك اليابان ماسايوشي أماميا اليوم الأربعاء 8-12-2021، إنه ليست هناك حاجة لأن يعدل البنك المركزي سياسته شديدة التساهل مع تضخم يصل إلى 2%.

قال أماميا في حين أنه من المرجح أن يتعافى الاقتصاد الياباني بشكل أكثر وضوحًا العام المقبل مع انحسار قيود العرض، فإن انتشار متغير أوميكرون يعيق التوقعات.

ومع ذلك فإن نمو الأسعار الضعيف يعني أن اليابان تواجه وضعًا مختلفًا عن الولايات المتحدة وأوروبا، حيث يؤدي ارتفاع التضخم إلى زيادة فرصة تفكيك السياسات النقدية.

لكن أماميا قال إن الضغوط التضخمية تتزايد تدريجيًا حتى في اليابان مع قدرة المزيد من الشركات على نقل التكاليف المرتفعة إلى المستهلكين.

 

وأضاف أماميا أن شركات قطاع الخدمات الصغيرة عانت من نقص التمويل، مما يشير إلى أن بنك اليابان قد يحافظ على خطة قروض تستهدف الشركات الأصغر بعد الموعد النهائي في مارس.

عزز بنك اليابان مشترياته من سندات الشركات والأوراق التجارية، وقدم خطة قروض تهدف إلى توجيه الأموال إلى الشركات الصغيرة عبر المؤسسات المالية العام الماضي لمكافحة الأزمة النقدية الناجمة عن الوباء.

أدى انتشار أوميكرون الجديد إلى تعقيد قرار بنك اليابان، المتوقع أن يتم في وقت مبكر من مراجعة الأسعار الأسبوع المقبل، بشأن ما إذا كان سيتم التخلص التدريجي من البرامج عندما تصل إلى الموعد النهائي الحالي في مارس 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليابان المؤسسات المالية أوميكرون السياسات النقدية البنك المركزي البنك المركزي الياباني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات