1 مايو 2024 03:39 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

خام الحديد يقفز إلى 116 دولار للطن بدعم من التحفيز المالي الصيني خلال 2022

خام الحديد
خام الحديد

ارتفع خام الحديد بأكثر من 7٪ في بورصة سنغافورة وسط تفاؤل بشأن الطلب وسط توقعات بأن الصين ستتحرك لزيادة التحفيز المالي العام المقبل لدعم الاقتصاد، كما قفزت الأسعار في بورصة داليان الصينية أيضاً.

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة بنسبة 7.2٪ لتصل إلى 116.15 دولارًا للطن (وقت نشر الخبر)، وأغلقت أسعار داليان على ارتفاع 4.5 ٪.

أيضاً ارتفع حديد التسليح والملف المدرفل على الساخن بنسبة 2.1٪ في بورصة شنغهاي.

 

مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي في الصين

يتوقع الاقتصاديون أن تبدأ الصين في إضافة الحوافز المالية في أوائل عام 2022 بعد أن قال كبار المسؤولين إن أهدافهم الرئيسية للعام المقبل تشمل مواجهة ضغوط النمو وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد، على الرغم من أنه من المتوقع استمرار القيود على العقارات.

في نهاية مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي الذي استمر ثلاثة أيام، قال كبار صانعي القرار في الحزب الشيوعي الجمعة الماضية، إن الأولوية القصوى للعام المقبل هي "ضمان الاستقرار" كما تعهدوا بالحفاظ على الموقف النقدي مرنًا ومناسبًا.

 

 

شهد استهلاك خام الحديد تقلبات هذا العام بسبب قيود الإنتاج والتلوث البيئي، بالإضافة إلى الاضطراب في صناعة العقارات الذي أدى إلى تراجع نشاط البناء، ما نتج عنه انخفاض المكون الأساسي في إنتاج الصلب بحوالي 50% بعد أن بلغ ذروته في مايو، على الرغم من بتحسن الطلب مؤخرًا.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد الصين سنغافورة بورصة داليان شنغهاي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات