16 مايو 2024 18:25 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع إنتاج بذور اللفت في الهند إلى 11 مليون طن

بذور اللفت
بذور اللفت

توقعت المنظمة المركزية لصناعة الزيوت والتجارة (COOIT)، أمس الثلاثاء، أن يرتفع إنتاج بذور اللفت في الهند، أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، بنسبة تصل إلى 29.4٪ هذا الموسم مع قيام البلاد بزراعة المزيد من المساحات بالبذور الزيتية الشتوية.

 

وأضافت المنظمة في بيان، إنه من المتوقع أن يبلغ الإنتاج ما بين 10-11 مليون طن في موسم المحاصيل المنتهي في يونيو 2022، وقد أنتج المزارعون الهنود 8.5 مليون طن من بذور اللفت في موسم 2020-2021.

 

وتساعد زيادة إنتاج بذور اللفت الهند على تقليل الواردات الباهظة الثمن من الزيوت النباتية، ففي موسم الزيت 2020-21 حتى 31 أكتوبر، أنفقت الهند 1.17 تريليون روبية (مايعادل 15.71 مليار دولار) على واردات الزيوت النباتية.

 

وتحتوي بذور اللفت، المعروفة شعبياً باسم الخردل في الهند، على أعلى نسبة من الزيت (35- 40٪) بين البذور الزيتية التسعة الرئيسية في البلاد، بما في ذلك الفول السوداني وعباد الشمس وفول الصويا.

 

وتزرع بذور اللفت المبكرة النضج من منتصف سبتمبر إلى أكتوبر، بينما تستمر زراعة الأصناف المتأخرة النضج حتى منتصف نوفمبر ليتم حصاده من فبراير فصاعدا.

 

وقال بابولال داتا، رئيس COOIT، في إشارة إلى الولاية الشمالية الغربية التي تنتج أكثر من نصف بذور اللفت في الهند: "لقد ازداد بذر الخردل هذا العام بشكل ملحوظ في جميع الولايات المنتجة الرئيسية، بما في ذلك راجستان".

 

وأضاف داتا، إن الظروف المناخية المواتية وارتفاع الأسعار شجع المزارعين على جلب المزيد من المناطق إلى بذور اللفت.

 

وتستورد نيودلهي ما يقرب من ثلثي احتياجاتها من الزيوت النباتية، والتي تتزايد بسرعة بسبب التوسع السكاني ، ومستويات الدخل المرتفعة، والميل إلى الكاري المحمّل بالسعرات الحرارية والأطعمة المقلية.

 

تجدر الإشارة إلى أنه كانت الهند مشتر تقليدي لزيت النخيل الاستوائي من إندونيسيا وماليزيا والزيوت اللينة، مثل زيت الصويا من الأرجنتين والبرازيل، لتعويض النقص في إنتاج فول الصويا وبذور اللفت والفول السوداني.

 

كما تستورد نيودلهي زيت عباد الشمس من أوكرانيا وروسيا وزيت الكانولا من كندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند بذور اللفت زراعة المحاصيل الزيوت الأسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات