18 مايو 2024 12:40 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«كيبكو» تشارك في مشروع إماراتي لنقل الكهرباء تحت سطح البحر

شبكة نقل كهرباء تحت سطح البحر
شبكة نقل كهرباء تحت سطح البحر

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية للطاقة الكهربائية (كيبكو) اليوم الأربعاء، أن ائتلافا يضم كلا من شركة كيبكو، وشركة كيوشو للطاقة الكهربائية اليابانية، وشركة الكهرباء الفرنسية (إي دي إف) فاز بمشروع إماراتي لإنشاء وتشغيل شبكة لنقل تيار كهربائي مباشر عالي الجهد تحت سطح البحر.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أن شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أبو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) كانت قد طرحتا مناقصة مشتركة بخصوص هذا المشروع الإماراتي في أبريل 2020، وتم اختيار ائتلاف الشركات المنفذة للمشروع عقب عملية المناقصة ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ الدولية.

تبلغ التكلفه الإجمالية للمشروع نحو 3.6 مليار دولار

وأشارت إلى أن هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 3.6 مليار دولار يهدف إلى إنشاء شبكة لنقل الكهرباء تحت سطح البحر بطول إجمالي يبلغ 259 كيلومترا في قسمين لإمداد عمليات إنتاج حقول "أدنوك" البحرية بطاقة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة من خلال ربطها بشبكة كهرباء أبو ظبي البرية التابعة لشركة "طاقة" وتشغيلها لمدة 35 عامًا.

"أدنوك" تسعي إلى استخدام الطاقة الصديقة للبيئة لعمليات إنتاج حقول الشركة

وقالت الشركة الكورية للطاقة الكهربائية إن المشروع الإماراتي يعد مشروعا ضخما، حيث تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 3.6 مليار دولار، ويُتوقع أن يدر المشروع أرباحًا ثابتة على مدى 35 عامًا. وتسعى شركة "أدنوك" إلى استخدام الطاقة الصديقة للبيئة لعمليات إنتاج حقول الشركة بهدف تقليل انبعاثات الكربون بأكثر من 30% بما يتماشى مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الصديقة للبيئة مبادرة الإمارات الاستراتيجية أدنوك نقل الكهرباء شركة بترول أبو ظبي الشركة الكورية الجنوبية للطاقة الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات