29 أبريل 2024 18:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”المصري للتأمين” يوصي بالاعتماد على التقنية في تسويق خدمات التأمين

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

أوصى الاتحاد المصري للتأمين، باعتبار كل من العنصر البشري المشارك فى إنتاج خدمة التأمين، وعملية تقديم الخدمة، أحد عناصر التسويق لخدمة التأمين، مشددا على ضرورة تأهيل العنصر البشري وملاءمته لعملية تقديم الخدمة التأمينية.


وشدد الاتحاد في نشرته الأسبوعية التي أصدرها اليوم الأحد بعنوان "تسويق التأمين .. الخصائص والتحديات" على ضرورة إدارة و مراقبة جودة الخدمة، والاعتماد على التقنية في تقديم الخدمة لتقليل دور العنصر البشري فيها كلما أمكن ذلك.


وحث الاتحاد على ضرورة تطبيق مفهوم تسويق العلاقات لبناء جسور الثقة والعلاقات طويلة الأجل مع العملاء، وإقناع العملاء (خاصة الذين لم يتعرضوا لخسائر سابقة) بأهمية التأمين والتأكيد على منافع خدمة التأمين باعتباره خسارة صغيرة مؤكدة لتفادي خسارة كبيرة محتملة.


وحض الاتحاد المصري للتأمين في نشرته، على صياغة استراتيجيات وسياسات اكتتابية لإدارة النشاط التأميني خلال مراحل الدورة الاكتتابية بشكل يعظم منفعة الشركة ويدني من الآثار السلبية للمنافسة الضارة، والتعامل مع مجموعات العملاء وفهم احتياجاتهم المتجانسة وتطوير المنتجات المناسبة لهم.


وطالب بتنسيق الجهود والحملات التسويقية مع القيود الإشرافية والرقابية والتركيز على إقناع العميل بدور هذه القيود فى حمايته.


استعرض الاتحاد المصرى للتأمين من خلال نشرته الأسبوعية أهم الخصائص التسويقية لصناعة ومنتجات التأمين والتحديات التي تواجه النشاط التسويقي وأهم أساليب التغلب عليها، وركزت النشرة على الخصائص التسويقية لخدمة التأمين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد المصري للتأمين خدمة التأمين العنصر البشري النشاط التأميني الحملات التسويقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات