18 مايو 2024 23:42 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

%4.8 ارتفاعاً..الطقس المتجمد وراء صعود أسعار الغاز الأمريكي

مصفاة غاز طبيعي
مصفاة غاز طبيعي

قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في الأسبوع أمس الجمعة، بسبب اجتياح عاصفة ثلجية شمال شرق البلاد، مما دفع الطلب الإجمالي على الغاز إلى مستوى قياسي.

ومع قيام المنازل والشركات في نيويورك ونيو إنجلاند بتشغيل مدافئها للهروب من الطقس المتجمد، قفزت أسعار الكهرباء والغاز في اليوم التالي في المنطقة إلى أعلى مستوياتها منذ يناير 2018.

جاءت هذه الزيادات في الأسعار الأمريكية على الرغم من انخفاض بنسبة 9٪ في العقود الآجلة للغاز في أوروبا.

أسعار إغلاق الغاز الطبيعي في بورصة نيويورك

رصدت "أسواق للمعلومات" أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر فبراير 3.916 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بارتفاع 10 سنتات وبنسبة 2.73% عند تسوية جلسة الجمعة 7 يناير، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 3.73 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، ليحقق مكاسب أسبوعية بنحو 4.8%.

تسبب الطقس البارد منذ يوم رأس السنة الجديدة في تجميد الآبار ومشاكل أخرى متعلقة بالمعدات في العديد من المناطق، بما في ذلك منطقة بيرميان في تكساس ونيو مكسيكو وباكن في نورث داكوتا وأبالاتشيا في بنسلفانيا ووست فرجينيا وأوهايو.

أظهر مزود البيانات رفينيتيف إن تلك المشاكل المتعلقة بالطقس ، والتي تعتبر طبيعية خلال أشهر الشتاء ، خفضت متوسط ​​الإنتاج في الولايات الأمريكية إلى 94.5 مليار قدم مكعب يومياً حتى الآن في يناير، انخفاضًا من 97.6 مليار قدم مكعب في اليوم في ديسمبر.

ومع اقتراب طقس أكثر برودة ، توقعت رفينيتيف أن متوسط ​​الطلب على الغاز في الولايات المتحدة - بما في ذلك الصادرات - سيرتفع من 128.8 مليار قدم مكعب يومياً هذا الأسبوع إلى 134.3 مليار قدم مكعب في اليوم الأسبوع المقبل.

بلغ متوسط ​​كمية الغاز المتدفق إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة 12.0 مليار قدم مكعب يومياً حتى الآن في يناير، بانخفاض عن مستوى قياسي بلغ 12.2 مليار قدم مكعب في ديسمبر.

مع أسعار الغاز التي تبلغ حوالي 30 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في أوروبا و 34 دولارًا في آسيا، مقارنة بنحو 4 دولارات في الولايات المتحدة، قال التجار إن المشترين في جميع أنحاء العالم سيواصلون شراء كل الغاز الطبيعي المسال الذي يمكن للولايات المتحدة إنتاجه.

سيتعين على الأسواق العالمية الانتظار حتى وقت لاحق من هذا العام لبعض من 18 قطار تسييل قيد الإنشاء في Venture Global LNG's Calcasieu Pass في لويزيانا لبدء إنتاج الغاز الطبيعي المسال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الأمريكي الولايات المتحدة الإنتاج الطلب تكساس عاصفة ثلجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات