3 مايو 2024 15:24 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

غرفة الملاحة الدولية: قناة السويس تستوعب نحو 12% من إجمالي حجم التجارة العالمية

السفينة إيفر جيفن
السفينة إيفر جيفن

أكد الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية جاي بلاتين، اليوم الأحد، أن حادثة جنوح سفينة الحاويات "إيفر جيفين" في عام 2021 أكد على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس بالنسبة للاقتصاد العالمي حيث يعبر خلالها ما يقدر بمليار طن من البضائع سنويا وهي نسبة تمثل ما يقارب 12% من إجمالي حجم التجارة العالمية، مضيفا أنه حادث غير متوقع كاد أن يزعزع التوازن الدقيق لسلاسل التوريد العالمية التي نعتمد جميعا عليها.


وأعرب بلاتين - في تصريح خلال مشاركته في فعالية هيئة قناة السويس بمعرض إكسبو دبي - عن سعادته لمشاركته كمتحدث رئيسي في الفعالية التي أقيمت لمناقشة سبل دعم قناة السويس للتجارة العالمية في ظل التحديات المختلفة.


واشار إلى أنه في مثل هذه الأوقات الصعبة يصبح التعاون بين الحكومات والعاملين في تلك الصناعة أنفسهم أمرا حيويا أكثر من ذي قبل للحفاظ على حركة التجارة العالمية في الوقت الذي نسعى فيه إلى إعادة بناء التجارة البحرية بشكل أفضل في خضم جائحة كوفيد-19.


وقال جاي بلاتين - حسبما ذكرت هيئة قناة السويس في بيان - إنه سعيد بالمشاركة في هذا الحدث المنعقد في الوقت الأمثل له لمناقشة الكيفية التي يمكن بها للحكومات والعاملين في هذه الصناعة تعزيز التعاون الطويل الأجل ومناقشة التحديات والتغيرات المتزايدة التي طرأت على الساحة التجارية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة قناة السويس غرفة الملاحة الدولية إيفر جيفن قناة السويس معرض إكسبو دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات