10 مايو 2024 04:49 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تخطط لرفع إسهام قطاع التعدين في الناتج المحلي إلى 64 مليار دولار

علم السعودية
علم السعودية

تسعى المملكة العربية السعودية لأن يكون التعدين الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية، حسبما ذكر وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، خلال افتتاحه مؤتمر "مستقبل المعادن" نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد الخريف أن بلاده تعمل على العديد من المبادرات الأخرى كدعم الاستكشاف، وإنشاء مركزٍ للتميز في الصناعات التعدينية، إذ وضعت مستهدفات طموحة لرفع إسهام قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي من 17 مليار دولار، إلى 64 مليار دولار، بحلول عام 2030.

وأشار الخريف إلى أن قيمة الثروات المعدنية في المملكة تُقدَّر بأكثر من 1.3 تريليون دولار، تضم معادن الفوسفات والبوكسيت في الشمال الشرقي، والذهب والنحاس والرواسب الأرضية النادرة في الدرع العربي غرب المملكة.

وتستعد المملكة العربية السعودية لتحولًا كبيرًا في مختلف المجالات، لذلك يأتي مؤتمر "مستقبل المعادن" ضمن رؤية المملكة 2030، من أجل توسيع القاعدة الاقتصادية، وتحقيق التنوع الاقتصادي.

وتهدف السعودية من خلال تطوير قطاع التعدين أن يكون أحد مصادر التمويل الرئيسية ضمن إستراتيجتها لتنويع مصادر الدخل، بإطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، الذي يهدف إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومنصة لوجستية عالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية وزير الصناعة المبادرات قطاع التعدين المجالات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات