29 أبريل 2024 03:24 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع واردات الصين بنسبة 5% في يناير 2022

خام الحديد
خام الحديد

من المتوقع زيادة واردات الصين بنسبة 5% على أساس شهري من خام الحديد لتصل إلى 90 مليون طن في يناير، مدفوعة باستثمارات في البنية التحتية، ومن المرجح أن تمثل أستراليا 60 % من وارداتها.

انتعشت أسعار الصلب المحلية بشكل تدريجي خلال الشهرين الماضيين، حيث ارتفعت العقود الآجلة لحديد التسليح بنحو 10%، بدعم من خطط زيادة الإنفاق على البنية التحتية، ويعكس ذلك ارتفاع الطلب على الصلب في الصين ويشير إلى زيادة واردات خام الحديد.

صعد مؤشر أسعار خام الحديد بلاتس بمقدار 40.8 دولار للطن أو 46.8 % ليصل الي 128 دولارًا للطن، في نوفمبر 2021.

في حين أن أسعار السلع الأساسية حققت انخفاضاً في نهاية العام، باستثناء سوق خام الحديد، فقد هبطت الأسعار إلى أدنى مستوياتها وبدأت في انتعاش بطيء ابتداءً من نوفمبر.

في السياق نفسه، أعلنت وزارة المالية عن حصة بقيمة 1.46 تريليون يوان (229.8 مليار دولار) للديون الجديدة " استثمارات في البنية التحتية المتطورة " في عام 2022.

وقال وانغ مدير الأبحاث في مركز أبحاث معلومات بكين المتداخلة إن العوامل الأخرى، بما في ذلك الأمطار الغزيرة في البرازيل التي تؤثر على Vale - أحد أكبر عمال مناجم خام الحديد في العالم - والتداعيات الوبائية المحتملة في غرب أستراليا على إنتاج خام الحديد، قد تدعم أسعار خام الحديد.

وبلغ سعر الصلب حوالي 4600 يوان للطن أمس الأحد، وقد يصل إلى مستوى قياسي للتخزين الشتوي.

وقال وانغ إنه بينما من المتوقع أن يؤدي الطلب المتزايد إلى تحسين واردات خام الحديد في يناير، فإن الأسعار المرتفعة لن تدوم طويلاً، لأن أحجام الشحن ووصول خام الحديد المستورد لا تزال مرتفعة إلى حد ما.

كما سيؤدي تعليق الإنتاج المتوقع في خضم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة إلى الحد من الطلب. وفقًا لمركز أبحاث معلومات بكين لانج للصلب، سيتم تعزيز تنفيذ إجراءات الإنتاج المتدرجة للحد من الإنتاج بنسبة 30 % في بكين وتيانجين والمناطق المحيطة بها بشكل كبير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار خام الحديد البنية التحتية صناديق السندات الحكومية أستراليا الصين أسعار الصلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات