29 أبريل 2024 18:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار القمح الروسي إلى 328 دولارًا خلال الأسبوع الماضي

القمح
القمح

تراجعت أسعار القمح الروسي الأسبوع الماضي، متتبعة انخفاض الأسعار في شيكاغو، حسبما ذكر محللين، مضيفين أنهم يراقبون التوترات بين موسكو والغرب.

وتعرضت الأسهم الروسية والروبل لضربة الأسبوع الماضي بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها تخشى أن تكون موسكو ذريعة لتبرير غزو أوكرانيا إذا فشلت الدبلوماسية في تحقيق أهدافها.

قالت شركة إيكار للاستشارات الزراعية إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% من البروتين -الذي تم تحميله من موانئ البحر الأسود للإمداد في يناير- بلغ 328 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB)، بانخفاض قدره دولاران عن ضعف التجارة في أوائل يناير.

ووربطت شركة سوفكون، وهي شركة استشارية أخرى، القمح بانخفاض دولار واحد عند 332 دولارًا للطن، مع انخفاض الشعير بمقدار 2 دولار عند 295 دولارًا للطن.

واستمرت عطلة رأس السنة في روسيا من 31 ديسمبر إلى 9 يناير.

وتراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 39% منذ بداية موسم التسويق 2021-22 في الأول من يوليو، بسبب صغر المحصول وضريبة الصادرات التي تم تحديدها عند 97.5 دولار للطن في الفترة من 19 إلى 25 يناير.

قالت سوفكون إن هذا الشتاء كان جيدًا للغاية بالنسبة لمحصول 2022 حتى الآن، مع هطول أمطار صحية في معظم المناطق المنتجة للقمح الشتوي في روسيا والطقس الدافئ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الروسي أسعار الأسهم الولايات المتحدة صادرات أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات