5 مايو 2024 07:18 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

Allkem الأسترالية تتوقع ارتفاع أسعار كربونات الليثيوم 80% في النصف الأول من 2022

الليثيوم
الليثيوم

تشير التوقعات أن ترتفع أسعار الليثيوم مرة أخرى في منتصف يونيو المقبل، مدفوعة بقفزة في إنتاج الصين لبطاريات السيارات الكهربائية مع توقعات تأخير الشحنات بسبب كورونا.

ارتفعت أسعارالليثيوم العام الماضي وسط قيود العرض، حيث بدأ صانعو السيارات في جميع أنحاء العالم في استثمار مليارات الدولارات للانتقال إلى وسائل نقل مستدامة بيئا بسبب الدفع العالمي لخفض انبعاثات الكربون.

توقعت شركة Allkem - مع مناجم في الأرجنتين وأستراليا - ارتفاع أسعار كربونات الليثيوم بنحو 80% في الأشهر الستة حتى يونيو من نصف العام إلى حوالي 20000 دولار للطن عند التصدير.

أدت التوقعات القوية إلى ارتفاع أسهم شركة الليثيوم الأسترالية Allkem بنسبة 5.4% إلى مستوى قياسي عند 11.97 دولار في أواخر العام الماضي، ويرجع ذلك الي التدفقات النقدية القوية بتنافس أكبر 10 منتجين لليثيوم مع اندماج كلا من Orocobre وGalaxy Resources.

قال مدير المبيعات Allkem، ارتفع إنتاج الصين من بطاريات الليثيوم أيون في الربع الأخير من 2021 بنسبة 40% عن الربع السابق وأكثر من الضعف مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، مما دفع أسعار كربونات الليثيوم إلى مستويات قياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الليثيوم بطاريات السيارات الكهربائية الصين Allkem
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات